ديبالا يقود روما لاستعادة توازنه بفوز صعب في إمبولي

نشر في 14-09-2022
آخر تحديث 14-09-2022 | 00:02
ديبالا نجم روما في محاولة أمام مرمى إمبولي
ديبالا نجم روما في محاولة أمام مرمى إمبولي
قاد النجم الأرجنتيني ديبالا فريقه روما إلى اقتناص فوز غال من مضيفه إمبولي 2-1 أمس الأول، في ختام الجولة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
استعاد روما توازنه بعد سقوطه المدوي الأسبوع الماضي، بخسارة قاسية برباعية نظيفة أمام مضيفه أودينيزي بالدوري الإيطالي لكرة القدم، قبل أن يسقط خارج أرضه 1-2 الخميس ضد لودوغوريتس البلغاري، ضمن الجولة الأولى من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، بفوز صعب 2-1 على مضيفه إمبولي أمس الأول، في ختام المرحلة السادسة من الدوري.

وهذا الفوز هو الرابع لروما هذا الموسم مقابل تعادل وهزيمة، ليرفع رصيده الى 13 نقطة في المركز الخامس بالتساوي مع أودينيزي الرابع، ويستعد روما لاستضافة ايتش جاي كاي هلسنكي الفنلندي في الجولة الثانية من دور المجموعات ليوروبا ليغ غدا على الملعب الاولمبي.

ولم يجر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو سوى تغيير واحد على التشكيلة التي خسرت ضد أودينيزي، مشركا التركي زكي شيليك بدلا من الهولندي ريك كارسدروب، وسجل ديبالا الهدف الاول بتسديدة رائعة بيسراه من خارج المنطقة في الزاوية الى يمين الحارس غولييلمو فيكاريو (17)، إلا أن أصحاب الأرض عادلوا قبل الاستراحة برأسية باندينيلي الذي تابع كرة مرت بين عدد من اللاعبين إثر عرضية من السلوفيني بيتار ستويانوفيتش (43).

وتحصل المدافع البرازيلي روجر إبانييز على ركلة جزاء إثر عرقلة من البديل ليبيراتو كاكاتشي على خط المنطقة بعد العودة الى حكم الفيديو المساعد «في ايه آر»، انبرى لها بيليغريني في مباراته رقم 200 مع روما في جميع المسابقات لكنه أصاب العارضة (80)، وكاد أن يعاقبه إمبولي بعد دقائق إلا أن القائم ناب عن الحارس البرتغالي روي باتريسيو لإبعاد تسديدة البديل العاجي جان-دانيال أكبا أكبرو (84) الذي طُرد لاحقا ببطاقة حمراء مباشرة لتدخله على المدافع الإنكليزي كريس سمولينغ (87).

وحاول إمبولي معادلة الأرقام في الدقائق الأخيرة بتسديدة من خارج المنطقة لباندينيلي تصدى لها باتريسيو، قبل أن يصد حارس أصحاب الارض هدفا محققا لأندريا بيلوتي، بديل أبراهام، وبقي إمبولي من دون فوز مع 4 نقاط من 4 تعادلات وهزيمتين في المركز السادس عشر.

back to top