كارلوس ألكاراس: لم أستوعب حجم ما فعلت

نشر في 13-09-2022
آخر تحديث 13-09-2022 | 19:44
 الإسباني كارلوس ألكاراس
الإسباني كارلوس ألكاراس
بعد ساعات قليلة من صنع التاريخ، بفوزه ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وتحوله إلى أصغر لاعب يتصدر تصنيف لاعبي التنس المحترفين على الإطلاق، أكد الإسباني كارلوس ألكاراس أنه «لا يزال» لم يستوعب بعد «حجم» ما فعل، معربا عن أمله أن تكون هذه «البطولة الكبرى» بادرة إنجازات عديدة يرغب في إحرازها خلال الفترة المقبلة.

واسترجع ألكاراس، مع مراسلي «إفي»، من الفندق الذي يقيم فيه بوسط نيويورك، تفاصيل الإنجاز الذي تحقق يوم الأحد، في المباراة النهائية ضد النرويجي كاسبر رود، بالفوز بلقب البطولة ذات الألف نقطة، مما ساهم في تحقيق حلمه «منذ الطفولة» بأن يكون المصنف رقم واحد في الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين.

وقال اللاعب، البالغ 19 عاما، «بصراحة ما زلت لا أستوعب ما فعلته أو حجمه»، متابعا: «بشكل صادق، لم أكن لأتخيل أنني يمكن أن أصبح أصغر متصدر للتصنيف العالمي في التاريخ، إنه أمر لا يصدق، إنه شيء حلمت به منذ أن بدأت لعب التنس، وهو شيء عملت بجد من أجل أن أصل حتى هنا لبلوغه، هذا يجعلني أشعر بالدهشة».

وحول تصريح المدرب خوان كارلوس فيريرو بأن لاعبه يؤدي بنسبة 60 في المئة فقط من إمكاناته، قال ألكاراس إن مدربه يطالب دوما بالمزيد، بشكل يتفوق فيه عليه شخصيا.

وأوضح أن التحدي الأكثر صعوبة الآن يتمثل في الحفاظ على هذا الضغط من خلال اللعب كمصنف متصدر للترتيب العالمي وكفائز بـ«غراند سلام»، مضيفا: «أعتقد أنه سيكون صعبا، لكننا سنظهر جدية في هذا الجانب، وسنحاول المضي قدما فيما أفعل والاستمتاع به. سنرى ما سيحدث، لكن الهدف هو البقاء على القمة».

back to top