أكد ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، التزام الكويت بسياستها الخارجية الراسخة وثوابتها المبدئية القائمة على مساندة جهود الأمم المتحدة والسعي الدائم للتوصل إلى سلام عادل وشامل في مختلف القضايا الإقليمية والدولية، مشيدا بدور منظمة الأمم المتحدة في دعم الاستقرار والتنمية في مختلف المناطق.

جاء ذلك في تصريح صحافي لممثل الامير لدى وصوله إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، أمس، لترؤس وفد الكويت المشارك في اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

Ad

وكان في مقدمة مستقبلي سموه، وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، وسفير الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية جاسم البديوي، ومندوب الكويت الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة طارق البناي، وأعضاء السفارة.

وأعرب سموه عن اعتزازه بحضور اجتماعات الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة ممثلا عن صاحب السمو أمير البلاد لترؤس وفد الكويت في هذا العام والتي تكتسب أهمية بالغة في ظل التحديات الجسيمة التي يشهدها العالم.

دبلوماسية الكويت

وقال إن دبلوماسية الكويت ثابتة منذ انضمامها للمنظمة الدولية، وتؤكد على ضرورة الحفاظ على سيادة الدول وحسن الجوار والاحترام المتبادل بينها بما يحقق تطلعات الشعوب في العيش بأمن وسلام واستقرار.

ودعا سموه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته من أجل وقف الحروب وفض النزاعات وتعزيز حقوق الإنسان وحرياته الأساسية ونبذ العنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره ومحاربة الفقر، مؤكدا دعم الكويت المستمر لجهود الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة في هذا الصدد.

وأشار سموه إلى حرص الكويت على مواصلة دورها الإنساني المميز في معالجة الكوارث والأزمات وإغاثة الشعوب المنكوبة ودعم جهود التنمية في مختلف دول العالم والتعاون مع الأمم المتحدة ووكالاتها وبرامجها المختلفة العاملة في هذا المجال.

رئيس الوزراء يهنئ السلفادور وكوستاريكا
بعث رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد ببرقية تهنئة إلى رئيس جمهورية السلفادور الصديقة نجيب بوكيلي بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

كما بعث سموه ببرقية تهنئة إلى رئيس جمهورية كوستاريكا الصديقة رودريغو روبلز بمناسبة العيد الوطني لبلاده.