هيئة الرياضة ترفض التكفل بمعسكر سلة كاظمة

نشر في 14-09-2022
آخر تحديث 14-09-2022 | 19:16
 الهيئة العامة للرياضة وفي الاطار أمين السر العام بنادي كاظمة يوسف بوسكندر
الهيئة العامة للرياضة وفي الاطار أمين السر العام بنادي كاظمة يوسف بوسكندر
رفضت الهيئة العامة للرياضة طلب نادي كاظمة التكفل بإقامة معسكر تدريبي خارجي للفريق الأول لكرة السلة، استعدادا للبطولة العربية التي تقام في الكويت من 5 إلى 15 أكتوبر المقبل، وتشارك فيها أندية الكويت وكاظمة والجهراء.

وكان كاظمة تقدم بكتاب طلب التكفل بمصروفات معسكر الفريق في صربيا، استعدادا للبطولة، مرفقا معه كتاب دعوة البرتقالي للبطولة من قبل الاتحاد العربي للعبة.

من جانبه، استغرب أمين السر العام بنادي كاظمة يوسف بوسكندر رفض الهيئة التكفل بإقامة معسكر الفريق، وموافقتها لنادي الجهراء على التكفل بالمعسكر للمشاركة في نفس البطولة، مشيرا الى أن هذا الأمر يعد مستغربا.

وقال بوسكندر: «بغض النظر عن الكويت، مستضيف البطولة، فإن النادي تلقى دعوة من قبل الاتحاد العربي للعبة للمشاركة في البطولة، شأنه شأن الجهراء، وقمنا بطلب مماثل لنادي الجهراء بإقامة معسكر تدريبي، غير أن الأخير تلقى موافقة الهيئة بينما رفض طلبنا».

وتساءل عن السند القانوني للرفض طالما ان الناديين يحملان نفس الدعوة، مشيرا إلى أن الهيئة إذا كانت تستند في هذا الأمر إلى اللائحة الخاصة بالاتحاد فإنها، أي اللائحة، تنطبق على مشاركة كاظمة في البطولة، أما رفض إقامة المعسكر فهو أمر غير معقول.

ولفت إلى أن البطولة منظمة في الكويت، والفرق الثلاثة المشاركة تملك حظوظا قوية للمنافسة على لقبها، كما أن الأندية استعدت للمشاركة فيها من خلال جملة تعاقدات مميزة، مما تسبب في الضغط على الميزانية، مطالبا هيئة الرياضة بإعادة النظر في هذا الأمر، وتحقيق العدالة بين الفرق المشاركة لتحقيق النتائج المرجوة.

back to top