الناصر: تعاون وثيق بين الكويت والأمم المتحدة

«دور إليزابيث الثانية محوري في تعزيز العلاقات المشتركة الراسخة»

نشر في 15-09-2022 | 00:06
آخر تحديث 15-09-2022 | 00:06
وزير الخارجية أحمد ناصر المحمد
وزير الخارجية أحمد ناصر المحمد
اجتمع وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة الحالية تشابا كوروشي، أمس، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

وجدد الناصر تهنئة الكويت لتشابا كوروشي لانتخابه رئيسا للجمعية العامة للدورة الحالية.

وأعرب عن دعم الكويت لأعمال الجمعية العامة في دورتها الحالية، متطلعا إلى استمرار التعاون الوثيق بين الكويت ومنظمة الأمم المتحدة.

من جانب آخر، قدم الوزير الناصر واجب العزاء والمواساة باسم قيادة وحكومة وشعب الكويت في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وذلك بكلمات خطها في سجل التعازي للوفد الدائم للمملكة المتحدة، بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك، مؤكدا دور الملكة إليزابيث المحوري والأساسي في تعزيز العلاقات التاريخية الراسخة بين الكويت والمملكة المتحدة.

وجدد الشيخ أحمد الناصر التعازي للعائلة المالكة في بريطانيا ولحكومة وشعب المملكة المتحدة.

الظفيري قدّم واجب العزاء بوفاة الملكة الراحلة
زار نائب وزير الخارجية السفير مجدي الظفيري صباح أمس، مقر سفارة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية لدى الكويت حيث قدم واجب العزاء والمواساة في وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ودون الظفيري كلمة في سجل التعازي أعرب خلالها عن خالص تعازيه بوفاة الملكة الراحلة، مستذكرا مآثرها ومناقبها وإسهاماتها التاريخية في خدمة وطنها وشعبها، ودورها البارز في توطيد العلاقات الثنائية والتاريخية المتميزة بين الكويت والمملكة المتحدة.

وكان في استقبال الظفيري سفيرة بريطانيا لدى الكويت بليندا لويس.

back to top