محمد العوضي: ضرورة سن تشريعات لترشيق الهيكل الحكومي وترشيد الإنفاق

نشر في 16-09-2022
آخر تحديث 16-09-2022 | 00:00
مرشح الدائرة الثانية محمد أحمد العوضي
مرشح الدائرة الثانية محمد أحمد العوضي
أكد مرشح الدائرة الثانية محمد أحمد العوضي أن الاقتصاد الكويتي اليوم لا يعتبر بشكله الحالي مستداماً، خصوصاً وسط التحديات الاقتصادية التي فرضتها المعطيات والمتغيرات الدولية أخيراً والتي أثرت بشكل كبير وسلبي علينا.

وقال العوضي، في تصريح صحافي، إنه على الرغم من تميز المؤسسات المالية وعراقة التاريخ الاقتصادي الكويتي، فإن الواقع يظهر وجود مشكلة حقيقية لا يمكن تجاهلها تكمن في استمرار اعتماد الدولة على مورد واحد للدخل دون النظر في إيجاد بدائل أخرى تساهم في تنويع مصادر الدخل.

ورأى أنه وسط الهدر المالي المستمر في مختلف قطاعات الدولة، وعدم وجود سياسة واضحة المعالم بالشكل الاقتصادي المستقبلي للكويت ساهم بشكل كبير في خلق حالة من الضغط الكبير على ميزانية الدولة، مضيفاً: «إذا وقعت الحكومة بأزمة مالية نتيجة سوء إدارتها، فإنها تتجه مباشرة إلى جيب المواطن؟!

وشدد العوضي على ضرورة وضع رؤية اقتصادية واضحة المعالم تتضمن كيفية الانتقال إلى الاستدامة وتنوع مصادر الدخل، وأيضاً توفير كل الإمكانات التي تساهم في جذب الشركات الأجنبية، مضيفاً أن المطلوب العمل الحقيقي والجاد مع مجلس الأمة على سن تعديلات إدارية لهيكلة وزارات الدولة والهيئات لترشيق الهيكل الحكومي وترشيده.

back to top