«ريم العقارية»: مزاد لطرح عقارات تجارية واستثمارية أول نوفمبر

بسعر يبدأ من 7.1 ملايين دينار بإجمالي 65 مليوناً

نشر في 17-09-2022
آخر تحديث 17-09-2022 | 18:04
الرئيس التنفيذي لشركة ريم العقارية خالد الصغير
الرئيس التنفيذي لشركة ريم العقارية خالد الصغير
أعلنت شركة ريم العقارية تنظيم مزاد عقاري لبيع عدد من العقارات والأراضي التجارية والاستثمارية لمصلحة أحد عملائها المميزين، إذ يعتبر هذا المزاد الأول من نوعه بعد عودة الأوضاع إلى طبيعتها بعد التوقف الطويل الذي تسببت فيه جائحة كورونا.

في هذا الخصوص، قال الرئيس التنفيذي لشركة ريم العقارية خالد الصغير، إن الشركة التي كانت وما تزال من بين الشركات المتميزة في مجال إدارة العقارات وتنظيم المزادات العقارية منذ أكثر من 29 عاماً مضت، عادت لتمارس دورها السابق في تنظيم المزادات العقارية الضخمة، بعد توقّف قسري سببه جائحة فيروس كورونا، إذ تستعد حالياً لتنظيم مزاد عقاري سيتضمن طرح مجموعة من العقارات المتنوعة التي تمتاز بمواقعها وعوائدها اللافتة، حيث تصل القيمة الإجمالية للعقارات المطروحة في المزاد إلى 65 مليون دينار كسعر ابتدائي.

وأضاف الصغير أن الوقت الحالي مناسب جداً للمستثمرين الباحثين عن فرص استثمارية مميزة في السوق، خاصة بعد عودة الانتعاش من جديد بعد فترة من توقّف الأنشطة الاقتصادية خلال العامين الأخيرين وندرة الفرص الاستثمارية، مشيراً إلى أن المزاد الذي ستنظمه الشركة سيكون المزاد الاول لها خلال السنة الحالية، على أن يتبعه مزادات أخرى لبيع عقارات جديدة سيتم الإعلان عنها تباعاً.

وأشار إلى أن شركة ريم التي تدير عدداً كبيراً من العقارات لمصلحة عدد من العملاء في السوق المحلي، لديها الخبرة الكبيرة في مجال إدارة الأملاك وتنظيم المزادات العقارية، إذ نظمت خلال السنوات الطويلة الماضية مزادات متنوعة لمصلحة عملائها، وحققت خلالها نتائج باهرة لاقت استحسان أصحاب المحافظ والأملاك العقارية كافة.

وعلى صعيد المزاد الجديد الذي تستعد الشركة لتنظيمه، أفاد الصغير بأن «ريم العقارية» حددت الأول من نوفمبر المقبل موعداً لتنظيم المزاد العقاري الذي سيتضمن طرح عدد من العقارات المتنوعة، مؤكداً أن من بين العقارات المطروحة في المزاد مجمع «بيبلوس» الاستثماري الواقع في منطقة السالمية، والذي تبلغ مساحته الإجمالية نحو 3163 متراً مربعاً، في حين يبلغ دخله الافتراضي الشهري نحو 75 ألف دينار، والذي سيتم طرحه بسعر ابتدائي 12.9 مليوناً.

أما ثاني العقارات التي سيتم طرحها خلال المزاد، فهو عبارة عن عقار تجاري (برج السور)، الذي يقع في منطقة القبلة على أرض تبلغ مساحتها 831 متراً مربعاً، ويبلغ دخله الافتراضي الشهري نحو 107.7 آلاف دينار، إذ سيتم طرحه بسعر ابتدائي 18.950 مليوناً.

وتابع الصغير أن المزاد سيتضمن كذلك طرح أرض تجارية في منطقة السالمية مساحتها 2049 متراً مربعاً (شارع رئيسي وسكة)، وسيتم طرحها بسعر ابتدائي 7.1 ملايين دينار، إلى جانب 3 قطع أراض استثمارية (أراضي شعب الخالد) في منطقة السالمية، تبلغ مساحة القطعتين الأولى والثانية 3001 متر لكل منها، وتقع على شارع رئيسي (بطن وظهر)، حيث سيتم طرح كل قطعة منها بسعر ابتدائي 7.65 ملايين دينار، فيما تبلغ مساحة القطعة الثالثة 4028 متراً مربعاً، وتقع على شارع رئيسي و3 شوارع، وسيتم طرحها بسعر ابتدائي 10.75 ملايين دينار.

ودعا الصغير الراغبين في المشاركة بالمزاد العقاري إلى ضرورة مراجعة الإدارة الرئيسية لشركة ريم العقارية في منطقة الشرق، للتوقيع على عقد دخول المزاد، علماً أن آخر يوم لتسجيل الدخول بالمزاد هو 31 أكتوبر المقبل.

back to top