أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. علي المضف، قرارين بشأن إيقاف تسجيل والتحاق الكويتيين في جميع المراحل الجامعية والدراسات العليا ببعض مؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الأميركية.

وأشار القرار الأول إلى إيقاف التسجيل في مؤسسات التعليم العالي التالية: «University of Hartford، Lawrence Technology University»، بينما لفت الثاني إلى ايقاف تسجيل في مؤسسات التعليم العالي التالية: «University of Massachusetts - Lowell، Wichita State University».

Ad

يذكر أن القرارين لا ينطبقان على الطلبة الملتحقين فعليا والمستمرين بالدراسة قبل صدوره، والطلبة الحاصلين على قبول للدراسة للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022/2023 بحد أقصى.

كما أصدر المضف قرارا آخر بشأن تسجيل والتحاق الطلبة الكويتيين في جامعة «university of montreal» بكندا، لتضاف إلى قائمة مؤسسات التعليم العالي الواردة في القرار الأكاديمي رقم 40/ 2014، التي يسمح للطلبة بالالتحاق بها للدراسة في كندا ببرنامجي الماجستير والدكتوراة تخصص «veterinary science - option pharmacolog».

واعتمد الوزير قرارا آخر بإضافة فقرة الى المادة الرابعة من مرسوم الترخيص حول إنشاء كلية الجونكوين الكندية في الكويت، والذي نص على أنه: «وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال وتفريعاتها والعلوم التطبيقية لعلوم الكمبيوتر بنظام (2+2) لحملة الدبلوم.

في سياق آخر، أصدر وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري، قرارا بمنح 53 قيادياً وموظفا صفة الضبطية القضائية لموظفي وزارة الإعلام، لإثبات وضبط المخالفات.

أحمد الشمري