«الداخلية»: ضبط مخدرات بـ 3 ملايين دينار وأسلحة وذخائر

أوقفت شخصين بطن أقراص «ليريكا» و59 كغم من السموم المتنوعة

نشر في 18-09-2022 | 10:14
آخر تحديث 18-09-2022 | 10:14
المتهمان وأمامها المضبوطات
المتهمان وأمامها المضبوطات
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم، تمكن الامن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط شخصين بحوزتهما كمية كبيرة من المخدرات المتنوعة تقدر قيمتها السوقية بأكثر من 3 ملايين دينار إضافة إلى أسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، صادر عن الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني ان الضبطية تأتي بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد، ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس، ومتابعة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء حامد الدواس، بتكثيف الحملات على مهربي وتجار المخدرات.

وأوضحت ان معلومات وردت لمكافحة المخدرات تفيد بوجود شخصين يهربان كميات كبيرة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية إلى البلاد بقصد الاتجار بها، وتم تكثيف التحريات وجمع المعلومات التي أثبتت صحة المعلومات الواردة، وبعد استصدار الإذن اللازم من النيابة العامة ضبط المتهمان.

وأضافت انه بعد تفتيش مسكن المتهم الاول تم العثور على غرفة عبارة عن مخزن بداخله أكثر من طن أقراص (ليريكا) و35 كيلوغراما من مادة الكيميكال و18 كيلوغراما من (الشبو) و2 كيلوغرام من (الحشيش) و1 كيلوغرام من بودرة (ليريكا) و3 كيلوغرامات من مادة الماريغوانا و2000 قرص (كبتاغون) وعدد 2 سلاح رشاش نوع كلاشينكوف، بالاضافة الى 4 أسلحة نارية نوع مسدس، وذخيرة متنوعة بدون ترخيص.

وتابعت ان المتهمين أقرا واعترفا بعد مواجهتهما بما ضبط بحوزتهما بأن المضبوطات تخصهما بقصد الاتجار، وعليه تم تحويلهما إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وإحالتهما مع المضبوطات إلى جهة الاختصاص.

وأكدت الوزارة استمرار الادارة العامة لمكافحة المخدرات في حملاتها الأمنية على تجار ومروجي المواد المخدرة لضبط كل من تسول له نفسه جلب المواد المخدرة والاتجار بها حماية للمجتمع والحفاظ عليه من تلك الآفة الخطيرة.

محمد الشرهان

back to top