حققت وحدة تنظيم التأمين الكويتية ايرادات بلغت 8.8 مليون دينار «نحو 28 مليون دولار أميركي» وذلك منذ عامين على تأسيسها.

وقال رئيس الوحدة محمد العتيبي في تصريح صحفي اليوم الأحد بمناسبة إصدار التقرير الثاني لأعمال الوحدة إنها استطاعت تحقيق وفورات مالية بقيمة 7.1 مليون دينار بنهاية مارس من العام الحالي مقارنة بـ3.9 مليون في 2021 رغم العمر القصير الذي لم يتجاوز السنتين لها.

Ad

وأضاف أن الوحدة استطاعت الصرف على احتياجاتها خلال السنة المالية 2021-2022 إلى جانب تحقيق إيرادات بلغت 4.449 مليون دينار وأعمال إيجابية بقيمة 3.23 مليون بعد خصم المصروفات ودون اللجوء للخزانة العامة للدولة أو ترتيب أي أعباء مالية عليها بأي شكل من الأشكال.

وأشار إلى أن الوحدة استطاعت تنظيم قطاع التأمين في الكويت من خلال أكثر من 100 تعميم وإعلان موجه لشركات التأمين كان أبرزها ما يتصل بتعديل قواعد إصدار وثيقة التأمين من المسؤولية المدنية الناشئة عن حوادث المرور إضافة إلى إصدار قواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مجال التأمين وقواعد إصدار وثيقة التأمين الصحي للعمالة الوافدة داخل القطاع الأهلي ممن بلغ عمر 60 عاماً فما فوق من حملة شهادة المرحلة الثانوية العامة فما دون وغيرها من الإجراءات والتعاميم التنظيمية.

ووحدة تنظيم التأمين تأسست وفقا للقانون رقم 125 لسنة 2019 وهي وحدة يشرف عليها وزير التجارة والصناعة وهي تعد جهة حكومية مستقلة مالياً وإدارياً هدفها الإشراف على نشاط التأمين في البلاد وتطويره.