حمد العليان: نعاني من بيئة ونظام سياسيين من السهل اختراقهما من الفاسدين

أكد في افتتاح مقره أن رئيس الوزراء يملك روحاً تصالحية وترجمتها بعودة المهجرين

نشر في 19-09-2022
آخر تحديث 19-09-2022 | 00:00
مرشح الدائرة الثالثة حمد العليان
مرشح الدائرة الثالثة حمد العليان
أكد مرشح الدائرة الثالثة حمد العليان أن مشكلة البلد الحقيقية تكمن في مرض حقيقي يتمثل في بيئة ونظام سياسيين من السهل اختراقهما من الفاسدين والمتنفذين، وتزوير إرادة الأمة لجعل كفة الميزان مع الفساد والفاسدين وليس مع الشعب.

وقال العليان، في افتتاح مقره الانتخابي، بمشاركة النائبين السابقين فيصل المسلم وفيصل اليحيى، إن «هذه المشكلة تحتاج الى الإصلاح الشامل كي تعالج، ونحن رفعنا منذ اليوم الأول شعارنا الإصلاح الشامل، فهو الطريق نحو مكافحة الفساد وتحقيق التنمية الشاملة»، مضيفا أنه يقصد بهذه العملية إصلاح المؤسسات وأولاها المؤسسة التشريعية والبرلمانية التي تمثل الأمة.

وأشار إلى أن «رؤية الإصلاح كانت واضحة منذ أكثر من 10 سنوات، ومنذ أن تقدمنا في 2012 برؤية الكويت التي سلمت إلى فيصل اليحيى في المجلس، وتبناها فيصل المسلم، وعقدنا المؤتمرات الصحافية داخل وخارج المجلس من أجل إنجازها».

وأردف: «أخوض الانتخابات اليوم لاستكمال ما بدأته منذ 10 سنوات، واستكمالا للخط الإصلاحي الذي دشنته والنواب الشرفاء، وبذلنا أنفسنا من أجل الإصلاح، ودخلنا السجون، وعانينا الكثير من أجل هذا الأمر»، مشيرا إلى أن التفاؤل سمة الشعب في الوقت الحالي، ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون حذرا، فمن لا يقرأ الماضي لا يقدر المستقبل.

واستطرد: «على رئيس الوزراء الاستمرار في الخطوات الإصلاحية وتطوير الدولة والتعاون مع المجلس»، وقال مخاطبا رئيس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد: «لديك روح تصالحية وإصلاحية والجميع شاهدها، ولابد أن تترجمها من خلال عودة المهجرين من الخارج والإفراح عن سجناء الرأي، وان تعود الجناسي المسحوبة بغطاء سياسي قبل موعد الانتخابات».

ولفت العليان إلى أن مثل هذه الأمور لا تحتاج إلى انتخابات ولا حكومة جديدة ولا حوار مزور ومزيف، إنما تحتاج إلى قلم وتوقيع على مرسوم العفو، وإذا وصلنا إلى يوم الانتخاب ولم يصدر مرسوم العفو فأنا أعاهد الشعب الكويتي بأن هذا الموضوع سيكون أولى الأولويات، وستكون لنا في المجلس صولات وجولات حتى يعود أبناء الكويت»، مضيفا أن «التعامل مع الحكومة القادمة سيكون على أساس إن أحسنت دعمناها وإذا أخطأت نبهناها، وإن استمرت على الخطأ حاسبناها وأزلناها، ولن نسكت عن الحقوق والمكتسبات الشعبية».

من جهته، ذكر النائب فيصل المسلم: «إن لم تجدني صوتا فستجدني بحمد العليان فعلا»، مشيرا إلى ‏أن بوابة الفساد هي «مرسوم الصوت الواحد».

من جانبه، قال النائب فيصل اليحيى: «أنا نازل في هذه الانتخابات، واسمي في الورقة هو حمد العليان».

back to top