أحرز الإيطالي إينيا باستيانيني (دوكاتي - غريزيني) الأحد جائزة أراغون الاسبانية الكبرى، الجولة الخامسة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية موتو جي بي، بعدما نجح في تجاوز مواطنه فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي) في اللفة الأخيرة، في حين كان أبرز الخاسرين متصدر الترتيب حامل اللقب الفرنسي فابيو كوارتاراو (ياماها) إذ خرج خالي الوفاض جراء انسحابه من اللفة الأولى.

وحرم باستيانيني الذي انهى السباق بوقت قدره 41:35.462 دقيقة الدراج المصنعي لفريق دوكاتي المنطلق من المركز الأوّل وصاحب المركز الثاني في ترتيب الدراجين بانيايا من فوز خامس توالياً بفارق 0.042 ثانية، في حين حلّ الاسباني أليكس إسبارغارو (أبريليا) ثالثاً بفارق 6.139 ثوانٍ.

Ad

وتوّج دوكاتي بطلاً للصانعين بفضل ثنائية باستيانيني وبانيانا ليحتفظ بلقبه، وذلك قبل خمسة سباقات من النهاية. وخاض الدراجان الإيطاليان منافسة شرسة للمركز الأوّل، في حين نجح باستيانيني في تجاوز زميله المستقبلي في دوكاتي في الموسم المقبل في اللفة الأخير من السباق.

ورغم اكتفائه بالمركز الثاني، فإنّ بانيايا المتحدر من تورينو خرج بغلة وافية من النقاط (20) ولم يعد يتأخر إلا بفارق 10 عن المتصدر كوارتارارو (211 مقابل 201) الذي انسحب اثر حادث تصادم مع الاسباني مارك ماركيس (هوندا)، علماً أن مصير الأخير بطل العالم ست مرات للفئة الملكة كان مشابهاً لحامل اللقب اذ بعد ثوان قليلة اصطدم به زميله الياباني تاكاكي ناكاغامي، مما ألحق اضرارا بدراجته ليعلن انسحابه.

وسقط كوارتارارو، المنطلق من المركز السادس، في اللفة الأولى من السباق بعدما اصطدم من الخلف بدراجة ماركيس العائد إلى منافسات موتو جي بعد ثلاثة أشهر من الغياب (112 يوماً) بسبب خضوعه لجراحة في ذراعه.