الشيخ د. أحمد الناصر: الانخراط بفاعلية ضمن المجاميع الإقليمية

استقبل وزراء خارجية ملاوي وكوسوفو وبوركينا فاسو

نشر في 19-09-2022 | 11:21
آخر تحديث 19-09-2022 | 11:21
وزير الخارجية خلال اللقاء مع أعضاء الوفد المشارك في الدورة الـ77 للأمم المتحدة
وزير الخارجية خلال اللقاء مع أعضاء الوفد المشارك في الدورة الـ77 للأمم المتحدة
التقى وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، أمس، أعضاء وفد الكويت المشاركين في أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر الوفد الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

ونقل الناصر خلال اللقاء توجيهات القيادة السياسية وتطلعات الشعب الكويتي، مجدداً التأكيد على مبادئ العمل الدبلوماسي وتزويد الدبلوماسيين الكويتيين وخصوصاً من انضم منهم حديثاً للوزارة، بركائز السياسة الخارجية الكويتية وحماية سيادة واستقلال ومصالح الكويت ومواطنيها وتمثيلها خير تمثيل، تزامناً مع انطلاق أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتطرق الناصر في حديثه للمحطات الأبرز في تاريخ الكويت بالأمم المتحدة وإرث الدبلوماسية الكويتية لقرابة ستين عاماً في المنظمة الدولية. وشدد على أهمية دعم التعددية الدولية بما في ذلك الانخراط بفاعلية ضمن المجاميع الإقليمية التي تنتمي لها الكويت وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والمتماشية مع خطة كويت جديدة 2035. واستعرض أيضا أهم القضايا المطروحة على جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما استقبل الوزير الناصر، بمبنى وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك وزير خارجية جمهورية ملاوي نانسي تمبو، ووزير خارجية جمهورية كوسوفو دونيكا غيرفالا شوارتز، ووزير خارجية جمهورية بوركينا فاسو الصديقة أوليفيا رومبا، وذلك على هامش أعمال الدورة ال77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

حيث تم خلال اللقاءات مناقشة المواضيع المتعلقة بالعلاقات الثنائية وآخر المستجدات الدولية.

back to top