قال بيت الزكاة الكويتي إن إجمالي المساعدات التي قدمها البيت، منذ يناير الماضي حتى الشهر الحالي، بلغت 708.967 دينارا استفاد منها 5283 أسرة وشملت عدداً من المساعدات العينية، بما فيها مشروع السلة الرمضانية.

وأضاف بيت الزكاة، في بيان صحافي، اليوم، أن جزءاً من هذه المواد تبرعات من فاعلي الخير وبعض الجمعيات التعاونية، مشيراً إلى أن هذه التبرعات لسد الحاجات الأساسية من المواد الغذائية الاستهلاكية الرئيسية، وتوفير الأمن الغذائي للمحتاجين.

Ad

من جانب آخر، دشّن بيت الزكاة الكويتي، أمس، في العاصمة اليمنية المؤقتة (عدن) توزيع 1500 سلة غذائية متكاملة في 7 محافظات يمنية ضمن حملة «الكويت بجانبكم»، المستمرة للعام الثامن على التوالي.

وذكرت جمعية الحكمة اليمانية المنفذة، في بيان، أن المشروع الذي تم تدشينه بحضور مندوب بيت الزكاة الكويتي عبدالله الرزاقي، الذي يزور اليمن حاليا يشمل محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز وإب وسقطرى.

وبينت أن المشروع يستهدف شرائح متعددة من المتضررين كالمعاقين والنازحين والمرضى والأشد فقرا في تلك المحافظات.

وأشارت إلى أنها بدأت في وقت سابق تنفيذ المشروع في محافظة الضالع من خلال استهداف مرضى الفشل الكلوي والنازحين بمحافظة لحج، بواقع سلة غذائية متكاملة لكل مستحق.

وتأتي هذه الحملة امتدادا لحملات سابقة نفّذها بيت الزكاة بدولة الكويت ضمن حملة «الكويت بجانبكم» للإسهام في إغاثة المحتاجين والفقراء والمرضى والنازحين وتخفيف معاناتهم في ظل الأوضاع القاسية التي تمرّ بها البلاد.