ريال مدريد يفوز بديربي العاصمة ويستعيد الصدارة

نشر في 20-09-2022
آخر تحديث 20-09-2022 | 00:04
فرحة لاعبي الريال بعد إحراز هدف في مرمى أتلتيكو
فرحة لاعبي الريال بعد إحراز هدف في مرمى أتلتيكو
واصل ريال مدريد انطلاقته المذهلة في الموسم الحالي بمختلف المسابقات، وحسم «ديربي مدريد» لصالحه، عقب فوزه الثمين 2-1 على مضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد، في قمة مباريات المرحلة السادسة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
تابع ريال مدريد بدايته المثالية والعلامة الكاملة بفوزه بديربي العاصمة على جاره أتلتيكو 2-1 أمس الأول ليستعيد الصدارة من غريمه برشلونة، ضمن ختام منافسات المرحلة السادسة في الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع ريال رصيده في الصدارة إلى 18 نقطة من 6 مباريات، وإلى 9 انتصارات توالياً في مختلف المسابقات (الكأس السوبر الأوروبية ودوري أبطال أوروبا)، متقدماً بفارق نقطتين عن برشلونة، وثلاث عن ريال بيتيس الثالث الفائز على جيرونا 2-1 في وقت سابق.

وهي أفضل بداية لبطل إسبانيا وأوروبا في «لا ليغا» منذ موسم 1987-1988.

ودفع الأرجنتيني دييغو سيميوني بمهاجمه الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان أساسياً للمرة الأولى هذا الموسم في الـ «دربي» على ملعب ميتروبوليتانو.

رودريغو يفتتح التسجيل

وبدا رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي واثقين من أنفسهم في ظل قوة الالتحامات في هذا «الديربي» وكثرة الاعتراضات، ليفتتح ريال التسجيل بعد عمل فردي من لاعب الوسط المتألق في الفترة الأخيرة الاوروغوياني فيديريكو فالفيردي، لتصل الكرة إلى الفرنسي أورليان تشواميني رفعها ساقطة إلى البرازيلي رودريغو تابعها بقدمه اليمنى (18)، في ثالث أهدافه في الدوري هذا الموسم.

وتحوّل فالفيردي إلى هداف بعد لعبة مشتركة بين فينيسيوس جونيور والكرواتي لوكا مودريتش الذي مرر كرة في العمق على الجهة اليسرى انتهت بالقائم تابعها الاوروغوياني في المرمى الخالي (36).

ونجح أتلتيكو في تقليص الفارق بهدف البديل ماريو هيرموسو بعد 12 دقيقة من دخوله بديلاً للبلجيكي يانيك كاراسكو عقب ركلة ركنية من غريزمان فشل البرازيلي إيدر ميليتاو في تشتيتها أمام كورتوا ليتابعها المدافع بكتفه في الشباك (84)، قبل أن يطرد في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية في غضون دقيقتين.

من جهته، حقق ريال بيتيس فوزه الثاني توالياً على حساب جيرونا 2-1 الأحد مستعيداً المركز الثالث.

ويدين بيتيس بفوزه إلى بورخا إيغليسياس الذي احتفل بأفضل طريقة ممكنة باستدعائه إلى المنتخب الاسباني من قبل المدرب لويس إنريكه بتسجيله هدفي فريقه في الدقيقتين 15 من ركلة جزاء و71.

وكان جيرونا افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عبر مدافع الشاب أرنو مارتينيس (19 عاماً).

back to top