أصدر وزير الصحة د. خالد السعيد قراراً وزارياً، اليوم، بمساواة الحاصلين على الجزء الأول من البورد الكويتي، مع الحاصلين على الماجستير والدبلوم، مما يتيح لهم حق الحصول على الترقية المستحقة.

ويأتي صدور القرار على ضوء ما انتهيت إليه اللجنة العليا الخاصة بمزاولي مهنة الطب والمهن المساعدة لها وحقوق المرضى والمنشآت الصحية.

Ad

من جهة اخرى، وجّه وزير الصحة للبدء بالمرحلة الثانية من خطة تشغيل مستشفى الفروانية الجديد.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان صحافي، إن الوزير السعيد تفقد، في جولة مسائية، سير العمل في مستشفى الفروانية الجديد، ومتابعة خطة التشغيل، والاطمئنان على المرضى في الأجنحة.

وأوضحت أن الوزير اطلع على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم للمرضى، والأدوار والمسؤوليات المحددة للفرق الطبية، كما استمع إلى شرح مفصل عن تفعيل النظام الإلكتروني في المستشفى الجديد، وكفاءة التشغيل الخاصة بهذا الشأن.

من جانب آخر، يفتتح الوزير في التاسعة من صباح اليوم ندوة «استنهاض الطب الإسلامي في مكافحة المخدرات»، والتي تنظمها المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية بالتعاون مع مشروع «غراس» للتوعية من المخدرات.

ويلقي وزير الصحة كلمة في افتتاح الندوة، بالإضافة إلى كل من رئيس المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية د. محمد الجارالله، والأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي د. مصطفى سانو، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السابق د. إحسان أوغلو، والمدير التنفيذي لـ «غراس»، ومدير منطقة الأحمدي الصحية د. أحمد الشطي.

وتناقش الجلسة الأولى من الندوة «استراتيجيات الوقاية وتجفيف المنابع»، بينما الجلسة الثانية ستبحث في «استنهاض المنابر وجمعيات النفع العام للوقاية»، أما الجلسة الثالثة فستناقش «الوقاية والعلاج بين الطموح والتحديات».

عادل سامي