غادر لاعبا خط الوسط الإيطاليان لورنتسو بيليغريني وماتيو بوليتانو اليوم، معسكر منتخب بلادهما للإصابة، قبيل المواجهتين المنتظرتين أمام إنكلترا والمجر ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وعانى لاعب وسط روما بيليغريني من ألم في فخذه خلال الخسارة أمام أتالانتا صفر- 1 في المرحلة السابعة من الـ «سيري أ»، وطُلب منه مغادرة المعسكر الاعدادي بعد خضوعه لاختبارات في مركز تدريب كوفرتشانو.

Ad

في المقابل، استبدل بوليتانو إثر تعرضه لإصابة في كاحله بعد قرابة 10 دقائق من افتتاحه التسجيل في مباراة فوز فريقه نابولي على ميلانو 2-1 الأحد في ختام منافسات المرحلة السابعة، فقرر روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا عدم المخاطرة بتفاقم الإصابة.

ومن أجل تعويض هذه الغيابات، استدعى مانشيني لاعب ساسوولو دافيدي فراتيزي ومهاجم سمبدوريا مانولو غابياديني والشاب سالفاتوري إسبوزيتو الذي يدافع عن ألوان فريق سبال في الدرجة الثانية. ويستضيف المنتخب الإيطالي نظيره الانكليزي في سان سيرو الجمعة، قبل أن يسافر بعد ثلاثة أيام إلى المجر للعب أمام متصدر المجموعة الثالثة، مع أمل التأهل إلى المربع الذهبي الذي ينطلق في مارس المقبل. وتحتل إيطاليا المركز الثالث برصيد خمس نقاط، متأخرة بفارق نقطتين عن المجر ونقطة عن ألمانيا الثانية، في حين تتذيل انكلترا قاع الترتيب مع نقطتين ومن دون أي فوز قبل جولتين من النهاية، حيث باتت مهددة بالهبوط إلى المستوى الثاني للمسابقة القارية.