«التجاري»: صفقة تسهيلات ائتمانية كبرى مع «دايو للهندسة والإنشاءات»

نشر في 21-09-2022
آخر تحديث 21-09-2022 | 19:01
الإدارة التنفيذية في «التجاري» وفريق شركة دايو
الإدارة التنفيذية في «التجاري» وفريق شركة دايو
أعلن البنك التجاري الكويتي توقيع صفقة تسهيلات ائتمانية بمنح قرض ثنائي لأجل بقيمة 100 مليون دولار لتمويل المتطلبات العامة لشركة دايو للهندسة والإنشاءات Daewoo Engineering & Construction (Daewoo).

وقد تم توقيع عقد التسهيلات بالمقر الرئيسي لـ«التجاري»، بحضور رئيس الجهاز التنفيذي إلهام محفوظ، وفريق الإدارة التنفيذية بالبنك، فيما مثَّل «دايو للهندسة والإنشاءات» في توقيع الصفقة دسياك كيم رئيس التمويل وعلاقات المستثمرين.

وفي تعقيبها على هذه الصفقة، قالت محفوظ إن «التجاري»، كمؤسسة مصرفية عريقة بالكويت وثاني أقدم البنوك من حيث التأسيس، دأب على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والحلول المصرفية، منوهة في هذا الصدد إلى شبكة الفروع المتكاملة التي يمتلكها البنك، والتي توفر للعملاء أفضل الخدمات المصرفية، فضلاً عن تمتع «التجاري» بحضور قوي ومحفظة تمويل كبيرة كأحد البنوك الرائدة في تقديم الدعم للشركات والمؤسسات المحلية والدولية.

وتابعت: «(التجاري) يواصل دعمه لمشاريع التنمية في الكويت من خلال مشاركته، ومنح وترتيب التسهيلات الائتمانية المشتركة/ الثنائية المحلية والدولية، وتمويل المشاريع عبر التسهيلات النقدية وغير النقدية، إذ يستمر البنك في تقديم الدعم والتمويل للمشاريع طويلة الأجل، سواء داخل الكويت أو خارجها، والتي تعتبر ذات أهمية استراتيجية، مثل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في أم الهيمان ومصفاة الدقم».

من جانبه، قال دسياك كيم إن «دايو للهندسة والإنشاءات»، هي إحدى كبريات شركات الإنشاءات والمقاولات على المستوى الدولي، ويقع مقرها الرئيسي في سيول- كوريا الجنوبية، وتتميز محفظة الشركة ببناء المشاريع المدنية العملاقة، مثل: السكك الحديدية والموانئ ومشاريع استصلاح الأراضي والمشاريع البيئية والمرافق الترفيهية.

back to top