دخلت اللجنة المنظمة الآسيوية، على خط التحضيرات لبطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات التي تستضيفها الكويت خلال الفترة بين 27 الجاري حتى 8 أكتوبر المقبل، بعدما عقدت اجتماعاً مع اللجنة المنظمة المحلية برئاسة نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم للشؤون الإدارية والفنية هايف المطيري، وحضور الأمين العام للاتحاد مدير البطولة صلاح القناعي ورؤساء اللجان العاملة.

واطلعت اللجنة المنظمة المحلية نظيرتها الآسيوية على آخر الاستعدادات التنظيمية لاستضافة المنافسات التي تشهد مشاركة كبيرة قوامها 16 منتخباً آسيوياً ستخوض 32 مباراة.

Ad

وجال وفد الاتحاد القاري في مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله الذي سيستضيف مباريات البطولة، واطلع على آخر التجهيزات لأرضية الملعب والمدرجات وغرف الفرق والعيادة الطبية وقاعة الاجتماعات ومداخل ومخارج الصالة الخاصة بكبار الشخصيات والمنتخبات والجماهير.

وبات منتخبا عمان وإندونيسيا أول المنتخبات المشاركة في البطولة وصولاً إلى البلاد يوم أمس، حيث ينتظر أن يباشرا تدريباتهما غداً استعداداً لبدء مشوارهما في دور المجموعات.

عيسى: منافسة مشتعلة على التأهل

إلى ذلك، من المقرر أن يصل غداً الجمعة وفد المنتخب العراقي، وكان الفريق قد اختتم معسكره القصير الذي أقيم في لبنان، ولعب خلاله مباراتين وديتين مع أصحاب الأرض، فاز في الأولى 2 - صفر، وفي الثانية 4 - 3، كما لعب مباراتين مع المنتخب الأوزبكي الأسبوع الماضي في العاصمة طشقند، وحقق الفوز أيضا 5 - 4 و2 - صفر.

وأكد مدير المنتخب علي عيسى، ان المنافسة على التأهل الى الدور الثاني ستكون مشتعلة في المجموعة الأولى بين منتخبات الكويت والعراق وتايلند، مضيفاً أن «الأزرق» سيكون صاحب الحظوظ الكبرى كون البطولة تقام على أرضه وبين جماهيره بالإضافة إلى خبرات لاعبيه وامتلاكهم الموهبة والمهارات العالية، مع الاخذ في الاعتبار قلة المعلومات المتوفرة عن المنتخب العماني. واختتم عيسى تصريحه، مؤكدا أن القارة الآسيوية ستكون على موعد مع المتعة والإثارة في فنون كرة قدم الصالات، والحضور الكثيف المتوقع للجماهير الكويتية العاشقة للعبة، معتبراً أن الكويت وبما تمتلك من الخبرات قد ضمنت نجاح البطولة فنياً وتنظيمياً قبل أن تنطلق.