وفاة الفنان هشام سليم بعد صراع مع السرطان

نشر في 22-09-2022 | 11:54
آخر تحديث 22-09-2022 | 11:54
رحل عن عالمنا أمس الفنان القدير هشام سليم، بعد صراع مع مرض السرطان قارب على العامين، منذ الانتهاء من آخر أعماله مسلسل «هجمة مرتدة».

وكشف سليم قبل فترة عن إصابته بمرض سرطان الرئة، وهو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعا في العالم، والسبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بالسرطان في الولايات المتحدة، وفقا لجمعية السرطان الأميركية، وهو الأكثر شيوعا عند الذكور.

وبدأ الفنان القدير التمثيل منذ الصغر، من خلال فيلم «إمبراطورية ميم»، مع الفنانة فاتن حمامة، ودرس السياحة حيث تخرج في معهد السياحة والفنادق عام 1981، كما قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بلندن، وبعد أن انتهى من الدراسة عاد مرة أخرى للتمثيل بعد انقطاع دام لسنوات، وقدم عددا كبيرا من الأفلام خلال حقبة الثمانينيات، منها «تزوير في أوراق رسمية، الوباش، الملعوب، عندما يتكلم الصمت».

وقدم عشرات الأعمال الدرامية التي لا تنسى، وأشهرها أدواره في مسلسلات «ليالي الحلمية» و«حسن أرابيسك» و«هوانم جاردن سيتي» و«الراية البيضاء» وغيرها، وفي السينما شارك في عدد من الأعمال المميزة، منها «عودة الابن الضال» و«الناظر»، وآخر مشاركة له من خلال فيلم «موسى».

وآخر مشاركة درامية له فكانت من خلال الدور المميز الذي قدمه في مسلسل «هجمة مرتدة»، الذي عرض في رمضان 2019، وحقق نجاحا كبيرا، أما في عالم المسرح فقد كانت له بصمة أيضا من خلال مسرحية «شارع محمد علي»، التي تألق فيها بشخصية حمودة، وكوّن ثنائيا ناجحا مع الفنانة شيريهان.

يذكر أن الفنان هشام سليم هو نجل الكابتن الراحل صالح سليم، الرمز التاريخي للنادي الأهلي ورئيس القلعة الحمراء لسنوات طويلة.

back to top