أعلنت الجامعة الأسترالية تجديد اعتماد برنامج اللغة الإنكليزية لدى الجامعة من قبل الجمعية المهنية الرائدة لتعليم اللغات في العالم «Eaquals» لتقييم واعتماد الخدمات اللغوية.

وقالت الجامعة، في بيان اليوم، إنه «تم الاعتماد بعد التأكد من أن برنامج اللغة الإنكليزية لدى الجامعة متوافق تماما مع معايير الجمعية للجودة».

Ad

وأوضحت أن الجمعية تصنف كمؤسسة غير ربحية أسست عام 1991، وتهدف إلى خدمة مصالح متعلمي اللغات، إضافة إلى مهنة تعليم اللغة، وتعمل المؤسسة على تحسين تجربة متعلمي اللغات من خلال تطوير معايير حديثة لتدريس اللغات وتقديم اعتمادات للمؤسسات التعليمية بناء على معايير عالية الجودة.

ولفتت إلى أن اعتماد أول برنامج للغة الإنكليزية في الجامعة الأسترالية كان من قبل «Eaquals» عام 2017، موضحة أنه يعتبر أول برنامج لغة إنكليزية في الكويت يحصل على الاعتماد.

وأشارت الجامعة إلى أنه بعد التدقيق من قبل الجمعية تبين أنه يفي بالمعايير العالمية المطلوبة للاعتماد، حيث إن مستوى التدريس، وبرامج وتنظيم الدورات، وموارد التعلم، والاختبارات، والتقييم، جميعها ذات جودة عالية، وأكدت المؤسسة أن الجامعة الأسترالية حريصة على مصلحة طلابها وموظفيها، وأن جميع المواد الدعائية دقيقة وصادقة.

من جانبه، قال رئيس برنامج اللغة الإنكليزية لدى الجامعة الأسترالية د. عبدالستار محفوظي إن هذا الإنجاز نتيجة تعاون جميع أقسام الجامعة التي يوجهها ويدعمها مجلس الأمناء ورئيس الجامعة.