كاظمة ضيف السالمية في ختام خامس جولات «الممتاز»

نشر في 02-10-2022
آخر تحديث 02-10-2022 | 20:22
الفنيني ورقة السالمية الرابحة في لقاء
الفنيني ورقة السالمية الرابحة في لقاء
يحل فريق نادي كاظمة لكرة القدم ضيفاً على نظيره السالمية مساء اليوم عند السابعة والثلث على استاد ثامر، في ختام منافسات الجولة الخامسة من منافسات دوري زين الممتاز، علماً أن البرتقالي احتل صدارة الترتيب مع نهاية الجولة الرابعة برصيد 10 نقاط، ومن دون أي خسارة، في حين تراجع السالمية للمركز الرابع برصيد 7 نقاط.

ويملك الفريقان مقومات ترشح المواجهة بينهما لأن تكون قمة مباريات الجولة، عطفاً على كفاءة الأجهزة الفنية، وجودة اللاعبين في الجانبين.

ويدخل السماوي المباراة بصفوف مكتملة من دون غيابات مؤثرة باستثناء بدر جمال بداعي الإيقاف، في حين استعاد الفريق خدمات فواز عايض من عقوبة الإيقاف، إلى جانب المحترف العراقي آسو رستم بعد انتهاء مهمته مع منتخب بلاده، كما دخل في حسابات الجهاز الفني الوافد الجديد عبدالهادي خميس، والحارس أحمد عادي، وهو ما يمنح الجهاز الفني بقيادة محمد إبراهيم الأريحية المطلوبة لاختيار العناصر المطلوبة للمباراة.

وخلال فترة التوقف الماضية، كانت الفرصة متاحة للفريق لإعادة ترتيب صفوفه، من خلال مواجهتي برقان وخيطان في كأس زين التنشيطية، حيث استعادت بعض أوراقه الرابحة أمثال، مبارك الفنيني، وجمعة سعيد، ومحمد الهويدي، خطورتها المعتادة، وشارك محمد القحطاني مع الفريق، وسجل في شباك برقان.

على الجانب الآخر، يدخل البرتقالي المباراة بمعنويات عالية، وثقة كبيرة، وسط أداء جماعي مميز خلال المباريات الماضية، إلى جانب تالق لافت للقوة الهجومية للفريق.

ويدرك البرتقالي مع مدربه الصربي ماركوف أن السالمية يجيد في المباريات الكبيرة، ويكون حاضراً بقوة مع مدربه محمد إبراهيم، وهو ما يستدعي اليقظة على المستوى الدفاعي، واستغلال الهجمات المتاحة للتسجيل.

وشدد ماركوف على أهمية اللعب السريع لإرهاق دفاعات السماوي، إلى جانب تفعيل دور الأطراف، لخلق فرص حقيقة لشبيب الخالدي، ومن يجيد ألعاب الهواء في صفوف البرتقالي.

back to top