«المرأة الدولية» تهنئ الأمير بذكرى توليه الحكم

المجموعة نظمت فعالية «جمال كوريا» برعاية سفارة سيول

نشر في 03-10-2022
آخر تحديث 03-10-2022 | 19:40
السفير الكوري وزوجته يتوسطان سيدات «المرأة الدولية»
السفير الكوري وزوجته يتوسطان سيدات «المرأة الدولية»
هنأت رئيسة «مجموعة المرأة الدولية بالكويت» غادة شوقي، حرم السفير المصري لدى البلاد، صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بمناسبة الذكرى الثانية لتوليه مقاليد الحكم، كما هنأت الشعب الكويتي بنجاح العرس الديموقراطي بإجراء انتخابات مجلس الامة، متمنية «لدولة الكويت الحبيبة مزيدا من التقدم والازدهار تحت القيادة الرشيدة لسمو أمير البلاد يحفظه الله».

وجاءت تهنئة شوقي خلال فعالية ثقافية نظمتها «مجموعة المرأة الدولية» بالمشاركة مع السفارة الكورية لدى البلاد تحت عنوان «جمال كوريا»، وبحضور مجموعة من السفيرات المعتمدات لدى الكويت، اضافة إلى زوجات السفراء.

وقالت شوقي: «المجموعة محظوظة بالاحتفال به كون احد اهدافها العمل على التقارب والتكامل بين الثقافات، وان كوريا بلد له تاريخ عريق يعود إلى 7000 عام مضت وهو بلد غني بالثقافة والتقاليد». وأضافت: «الشعب الكوري فخور بثقافته التقليدية الفريدة ونجاحه الاقتصادي السريع خلال فترة زمنية قصيرة، وعلى المستوى الاجتماعي، فالشعب الكوري يظهر احتراما كبيرا لكبار السن والعائلة، وبر الوالدين، ويؤمن بالإخلاص والاجتهاد والتواضع والعمل الجاد. وهو يتبع قواعد سلوك معينة أثناء الاجتماع والأكل والصلاة وحتى الاحتفال».

من ناحيته، ألقى سفير كوريا لدى البلاد تشونغ بيونغ ها كلمة أعرب فيها عن سعادته بتقديم بعض الجوانب المتعلقة بالثقافة الكورية بما فيها «الهانبوك»، وهو الزي التقليدي الكوري الذي يعكس جمال الماضي وجزءاً مهما من نمط الحياة التراثية في كوريا.

وبعد ذلك، قام جراح التجميل الكوري الدكتور جونغهيون كيم، الذي يعمل في أحد مراكز التجميل في الكويت وزوجته الدكتورة سونهيي هير وهي أيضا طبيبة، بتقديم نصائح للمشاركين عن الجمال الكوري، اضافة الى معلومات طبية مفيدة عن الروتين اليومي الضروري للعناية بالبشرة.

تضمنت الفعالية عرض فيلم قصير عن كوريا، سلط الضوء على جوانب مختلفة للحياة في كوريا مثل حياة المدينة، والموسيقى، والطعام وغيرها.

واختتمت الفعالية بعرض للأزياء الكورية التقليدية «الهانبوك»، حيث قام بعض المشاركين بتجربة ارتداء «الهانبوك».

back to top