فيصل الوقيان: اعتماد الضاحية مدينة صحية مصدر فخر واعتزاز

مردود مبادرة المدن الصحية حيوي على أهالي وقاطني «عبدالله السالم»

نشر في 04-10-2022 | 13:47
آخر تحديث 04-10-2022 | 13:47
هنأ مختار منطقة ضاحية عبدالله السالم، فيصل الوقيان، سكان المنطقة بمناسبة اعتماد الضاحية منطقة صحية في منظمة الصحة العالمية.

وأبدى الوقيان في تصريح لـ «الجريدة» سعادته الكبيرة بهذه المناسبة، مثمناً الجهود التي بذلتها اللجنة التنسيقية للوصول إلى اعتماد المنطقة مدينة صحية، مضيفاً أن اعتماد ضاحية عبدالله السالم مدينة صحية على شبكة المدن الصحية الإقليمية، جاء بعد استيفائها كافة معايير برنامج المدن الصحية.

وأشار إلى أن اعتماد المنطقة مدينة صحية، يعد مصدر فخر واعتزاز كبيرين، وجاء بسواعد جميع أبناء المنطقة، ويشير إلى حجم العمل والتوعية المجتمعية لأبناء المنطقة، وقدرة الضاحية على تحقيق صناعة مستويات متقدمة في جودة التعليم والصحة والبيئة وغيرها وصولا الى تعزيز التنمية المستدامة.

وذكر مختار الضاحية أن المنطقة الصحية تعني رفع المستوى الصحي والتعليمي والحياة المعيشية الكريمة للمواطن في المنطقة، مشدداً على أهمية مبادرة المدن الصحية ومردودها الحيوي على أهالي وقاطني الضاحية، مثمناً الجهود الحثيثة التي بذلها القائمون على مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة لانضمام أكبر عدد ممكن من المناطق إلى هذه المبادرة الرائدة والمتميزة.

وأشاد الوقيان بالمجهود الكبير والمسيرة الجادة من مختلف اللجان العاملة في ضاحية عبدالله السالم للوصول إلى اعتمادها كمدينة صحية على شبكة المدن الصحية الإقليمية، مشيراً إلى أن الصحة تعد ركيزة أساسية من ركائز التنمية المستدامة، مثمناً الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للشأن الصحي.

وتقدم مختار منطقة ضاحية عبدالله السالم، فيصل الوقيان بالشكر إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد، الذي «كان من أكثر الداعمين لمبادرة المدن الصحية والمؤيدين لها، حينما كان محافظاً للعاصمة»، كما تقدم بالشكر إلى وزير الصحة د. خالد السعيد على تكريم منطقتي ضاحية عبدالله السالم والشامية، بمناسبة الانضمام للمبادرة، مقدما شكره أيضاً إلى جميع العاملين في وزارة الصحة على المجهود المبذول للوصول إلى هذه اللحظة. وقدم شكره كذلك إلى محافظة حولي ومحافظ العاصمة بالوكالة علي الأصفر، على دعمه الكبير.

back to top