أصدر عدد من الفنانين الكويتيين الرواد بياناً صحافياً، أمس ، يطالبون فيه بعدم الأخذ بقانون المهن الفنية المقدم من نقابة الفنانين والإعلاميين، معتبرين أنه لا يصب في مصلحة الفن والإعلام.

وقال موقعو البيان: «نتقدم بالتهنئة والمباركة لجميع أعضاء مجلس الأمة 2022، ونرجو التكرم منكم بعدم قبول أو تبني قانون المهن الفنية، المقدم من نقابة الفنانين الكويتيين العاملين بمهن الفن والإعلام، نقابة عمالية، وذلك لأنه سيعوق الحركة الفنية، ولا يخدم الفنانين نهائيا، وعدم الأخذ برأينا كرواد للفن عند صياغته».

Ad

وتابع البيان: «كما أن النقابة منذ 2009 حتى الآن لم تقدم ما يخدم الفن والإعلام، إضافة إلى أن هناك تجاهلا تاما للفنانين الرواد من النقابة، ونفيدكم بأن هذا القانون قد تم رفضه مسبقاً من قبل الفتوى والتشريع، وللعلم هذا القانون هو السبب المباشر لاستقالة زميلنا الفنان الراحل عبدالحسين عبد الرضا من منصبه نقيب الفنانين بعد اطلاعه عليه».

وأضاف: «كما أن النقابة لا تمثلنا كفنانين رواد ولا تمثل الغالبية من الفنانين النجوم والشباب، وتقبلوا منا جزيل الشكر، ووفقكم الله وسدد خطاكم لما فيه خير البلاد والعباد».

يذكر أن الفنانين الموقعين على البيان هم حياة الفهد وإبراهيم الصلال ومريم الصالح وسعاد عبدالله وسعد الفرج ومحمد المنصور ومحمد جابر ومحمد المنيع وجاسم النبهان وخالد العبيد وعبدالرحمن العقل وعبدالإمام عبدالله ومن الفنانين النجوم حسين المنصور ومحمد العجيمي وزهرة الخرجي وحسين البلام والمنسق العام للفنانين الكويتيين الرواد المخرج والإعلامي خالد الراشد.