«الكويت للتأمين» نظمت فعاليات «الشهر الوردي»

نشر في 04-10-2022
آخر تحديث 04-10-2022 | 19:06
لقطة جماعية
لقطة جماعية
بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي (المعروف أيضاً بالشهر الوردي) والذي يتم الاحتفاء به في شهر أكتوبر من كل عام، نظمت شركة الكويت للتأمين حملة توعية حول الكشف المبكر لسرطان الثدي أطلقتها تحت شعار «لنحارب معاً سرطان الثدي» حرصا منها على أهمية تنظيم مثل هذا النوع من الحملات الصحية والمجتمعية التي تدعو إلى تثقيف أكبر شريحة ممكنة من المجتمع حول خطورة مرض سرطان الثدي وهو أكثر أنواع السرطان انتشاراً بين النساء.

وقالت مديرة التواصل لشركة الكويت للتأمين، فجر الصايغ إن «هذه الحملة تأتي ضمن المبادرة التي أطلقتها الشركة في إطار الاهتمام بصحة المرأة، والتي تهدف إلى تثقيف الجمهور بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتشجيع على إجرائه وتوعية ذويهم بأهمية الكشف المبكر والوقاية من المرض».

وأضافت: بهذه المناسبة، نظم قسم التواصل في شركة الكويت للتأمين عرضا تقديميا حول زيادة الوعي عن مرض سرطان الثدي، أشار من خلاله الى طرق الوقاية والعلاج من مرض سرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر من خلال الفحوص الدورية التي يستوجب عملها خصوصاً بعد سن الأربعين أو النساء اللواتي لديهن تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي.

وأجرت الصايغ سحبا على فحوصات «الماموغرافي» للموظفات تحفيزاً على إجراء الفحوصات التي تساعد على الكشف المبكر عن المرض، لافتة الى ان فريق قسم التواصل قام بإعداد نشاطات مختلفة خلال شهر أكتوبر، بدءاً بنشر الرسائل التوعوية على الصفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وانتقالاً إلى توزيع البروشورات التوعوية حول أعراض المرض وطرق الوقاية منه، بالإضافة إلى ارتداء اللون الوردي، وشهدت الفعاليات حضوراً وتفاعلاً من قبل موظفات الشركة.

وأضافت الصايغ أن شعار الحملة هذا العام «لنحارب معاً سرطان الثدي» رسالة مباشرة لجميع النساء بهدف تشجيعهن على عدم انتظار ظهور الأعراض، ففي بعض الأحيان، قد يبدو الخارج طبيعياً ولكنه ليس كذلك من الداخل، كما إن مفتاح البقاء بصحة جيدة هو الاكتشاف المبكر للمرض وعلاجه في مراحله الأولى بما يضمن الشفاء بإذن الله.

وختمت الصايغ: في شركة الكويت للتأمين نحرص على تقديم الدعم والمساعدة للمرأة في جميع مجالات الحياة بما فيها الصحة العامة كونها عنصراً فعالاً أساسياً في المجتمع، فالشركة تعتبر موظفيها العامل الأساسي في نجاحها وتمتعها بموقع الريادة.

back to top