«ديليفرو» تكشف نتائج استطلاعها حول القهوة تزامناً مع يومها العالمي

نشر في 04-10-2022
آخر تحديث 04-10-2022 | 19:06
سائق ديليفرو
سائق ديليفرو
احتفالاً باليوم العالمي للقهوة، يوم 1 أكتوبر، أجرت «ديليفرو» استطلاعاً لسكان الكويت، للتعرف على سبب شعبية القهوة، ومعرفة الاتجاهات الجديدة المثيرة لها. وفيما يلي ما خلص إليه الاستطلاع:

سواء كانت قهوة مُعدة على يد مختص أو مُعدة في المنزل، هناك شيء واحد مؤكد، أن هناك فنجان قهوة مفضلا لدى كل شخص. ولا يخفى على أحد أن القهوة التركية لا تزال مفضلة لدى معجبيها الكويتيين، حيث يحب الكثيرون النكهة الفريدة لها.

في الكويت، قال معظم المشاركين في الاستطلاع إنهم يفضلون المذاق التقليدي للقهوة التركية، حيث اختارها 25 في المئة من محبي القهوة على البدائل الأخرى. وهذا لا يعني أن القهوة التركية كانت المفضلة لدى الجميع، حيث تأتي القهوة بالحليب أيضاً ضمن قائمة المشروبات المفضلة لدى الناس. ووفقاً لاستطلاع ديليفرو، احتل الكابتشينو واللاتيه المركزين الثاني والثالث على التوالي، حيث فضل 13 في المئة من المشاركين الكابتشينو، فيما اختار 9 في المئة منهم اللاتيه.

علاوة على ذلك، عندما سُئلوا عن النكهات التي استمتعوا بها في قهوتهم، اختار حوالي ثلث المشاركين الهيل، مفضلين النكهات الإقليمية المعطرة على نكهات أخرى، مثل: الكراميل والبندق والشوكولاتة.

وعندما تطرق الاستطلاع إلى الطريقة التي يفضل من خلالها الناس تناول فنجان قهوتهم، أشار 31 في المئة من المشاركين إلى أنهم يستمتعون بقهوتهم مع قطعة من الشوكولاتة، للموازنة بين مرارة القهوة وحلاوة الشوكولاتة.

كما تحظى الحلويات المقدمة مع القهوة بشعبية كبيرة في الكويت، حيث أشار 17 في المئة من الناس أيضا إلى أنهم يفضلون الاستمتاع بقهوتهم مع الكيك. واحتلت القائمة أيضا ثنائيات مالحة، حيث اختار 10 في المئة من المشاركين الكرواسون مع قهوتهم. بغض النظر عن الأطعمة التي تقدم مع القهوة، هناك شيء واحد مؤكد: القهوة تتناسب مع كل شيء!

وأكد حوالي 70 في المئة من الأشخاص أيضا أنهم منفتحون على تجربة نكهات جديدة وإضافتها إلى قهوتهم. بينما تتميز الكويت بامتلاكها للعديد من محلات القهوة، الأمر الذي يصعب على الكويتيين الاختيار من بينها، فقد أشار المشاركون أيضا إلى أنهم سيكونون منفتحين على المزيد من التنوع من حيث النكهة، أو حتى تقنيات التخمير الجديدة. في المقابل، قال حوالي 30 في المئة من المشاركين أنهم لا يفضلون اختبار أنواع جديدة عندما يتعلق الأمر بالقهوة، مفضلين قهوتهم المجربة على تجربة أنواع جديدة.

سواء كنت تفضل النكهة القوية والحادة للبن المحمص، أو النكهة الشاملة والمتوازنة للتحميص المتوسط، أو القوام الناعم ولون التحميص الخفيف، فإن اختيار طريقة تحميص القهوة المفضلة لديك يُعد قرارا مهما.

في الكويت، يفضل حوالي 75 في المئة من السكان التحميص المتوسط، ويختارون خلطات القهوة ذات الحموضة المتوسطة والحلاوة الرقيقة. في المقابل، أشار 10 في المئة من المشاركين إلى أنهم يفضلون التحميص الخفيف اللذيذ، فيما أكد 16 في المئة أنهم يفضلون مرارة التحميص الغامق.

back to top