كتلة الـ 5: برنامجنا جاهز وسيقدم للمجلس

د. حسن جوهر: نتطلع للتوافق والتراضي والإجماع النيابي على مناصب المكتب واللجان

نشر في 05-10-2022
آخر تحديث 05-10-2022 | 00:05
مبنى مجلس الأمة
مبنى مجلس الأمة
أعلن النائب د. حسن جوهر أن كتلة الخمسة في مجلس الأمة، التي تضمه والنواب عبدالله المضف ومهلهل المضف ومهند الساير وبدر الملا، جاهزيتها لتقديم برنامج عملها للفصل التشريعي الجديد لمجلس 2022.

وقال جوهر: «نحن ككتلة الخمسة، كما عاهدنا رب العالمين والشعب الكويتي، ملتزمون بما تعهدنا ووعدنا به الشعب الكويتي، وسنسعى جاهدين بكل ما أوتينا من قوة من أجل حماية الدستور والانتصار للمبادئ الدستورية والعدالة والمساواة وتكريس العمل الجماعي بما يفيد الكويت وأهلها، لذلك قدمنا مشروعاً متكاملاً بمشاركة أكثر من 250 شخصية من شباب وبنات الكويت، وترجم ذلك إلى برنامج شامل يحمل مختلف الاقتراحات، كما أخذنا وجهة نظر النواب سواء من كانوا في مجلس 2020 أو مجالس سابقة، وخبرات وطنية، حيث نظمت الاقتراحات وقدمت كمرتكزات أساسية، وقمنا بخطوات حثيثة من أجل تحقيق أهدافها وفق جدول زمني محدد للبدء في عملية التنفيذ».

جاهز للإطلاق

وأضاف أن البرنامج يختصر الكثير من الوقت والجهد، وجاهز للإطلاق مع بداية المجلس الجديد، ولفت الى أن برنامج العمل ليس برنامجاً لكتلة الـ 5 فحسب بل للشعب الكويتي، وقابل للتطوير والنقاش والتعديل حتى مع الأطراف الحكومية، آملاً أن «تأتي الحكومة ببرنامج عمل واقعي يكون أفضل مما قدمناه أو يدعمه، من أجل دفع عجلتي الاصلاح والتنمية للأمام».

رسالة شكر

وحول مناصب المجلس، ذكر جوهر: «نريد إيصال رسالة شكر للشعب الكويتي من خلال التوافق على كل مناصب المجلس»، مبيناً أن «الشعب الكويتي اليوم من خلال انتخابات 2022 سجل صورة جميلة جداً من التلاحم الوطني خلف القيادة السياسية والمطالب الدستورية ودفاعاً عن الدستور، وكل المطالب في المجلس السابق كانت مستحقة، وفي هذا الاتجاه، واليوم نحن أمام مرحلة بناء وتنمية ومشاريع، نأمل أن يكتب لها النجاح في القريب العاجل».

وأردف: «اليوم علينا كنواب رد التحية للمواطنين بأن تكون جميع المناصب في مجلس الأمة القادم، سواء مكتب المجلس أو اللجان البرلمانية، بالتوافق والتراضي والإجماع النيابي، كي يعطينا ذلك زخماً كبيراً للإنجاز في قادم الأيام، ونتأمل الوصول إلى هذا الهدف».

back to top