الكويت والأهلي الليبي في افتتاح «عربية السلة» اليوم

كاظمة يلتقي البشائر العماني والجهراء يصطدم بدجلة العراقي

نشر في 05-10-2022
آخر تحديث 05-10-2022 | 00:03
بطولة الأندية العربية لكرة السلة للرجال
بطولة الأندية العربية لكرة السلة للرجال
تفتتح في السابعة مساء اليوم بطولة الأندية العربية الـ34 لكرة السلة للرجال، على صالة الاتحاد بضاحية صباح السالم، وتعقب حفل الافتتاح المتنوع مواجهة تجمع فريق الكويت، مستضيف البطولة، مع نظيره أهلي بنغازي الليبي عند 8 مساء، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتقام في اليوم الأول للبطولة التي تمتد منافساتها حتى 15 أكتوبر الجاري، 6 مباريات موزعة على صالتي الاتحاد ونادي الكويت، وتشمل جميع المجموعات الأربع للبطولة، وتنطلق أولى المباريات على صالة الاتحاد في 3 عصرا، حيث يصطدم الميناء اليمني بالأهلي المصري حامل اللقب ضمن منافسات المجموعة الثانية، وتتبعها في 5 مساء المواجهة الثانية، وتجمع الاتحاد السكندري المصري مع أهلي حلب السوري في منافسات المجموعة الأولى، وعند 8 مساء يواجه «العميد» نظيره أهلي بنغازي الليبي.

وعلى صالة نادي الكويت بكيفان، يلتقي الأهلي البحريني مع نظيره السد القطري في تمام 3 عصرا ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وتتبعها عند 5 مساء ضمن ذات المجموعة، مباراة تجمع كاظمة مع البشائر العماني، بينما يلتقي الجهراء مع دجلة الجامعة العراقي في 7 مساء أولى مواجهات المجموعة الرابعة، وذلك على نفس الصالة.

«الأبيض» لأفضل بداية ممكنة

يسعى الكويت، وصيف النسخة العربية السابقة، إلى الضرب بقوة فور انطلاق البطولة، وتبدو نقطتي الفوز أقرب وفي المتناول، على حساب منافسه أهلي بنغازي الليبي؛ نظرا لجاهزية «الأبيض»، فضلا عن المستوى الفني الذي يصب في مصلحة بطل الخليج، وكذلك الحال لكاظمة ممثل كرة السلة الكويتية الثاني في البطولة، وإن كانت بنسبة أقل في مواجهته مع البشائر العماني الذي خاض دورة عربية مجمعة بالدوحة قبل مشاركته في البطولة مباشرة.

أما الجهراء فيواجه غموض فريق دجلة العراقي الذي يشارك في البطولة لأول مرة في تاريخه، وقد تحضرت الأندية الكويتية الثلاثة للبطولة بأفضل طريقة ممكنة، عبر معسكرات خارجية، تخللتها مباريات ودية، إضافة الى تعاقدات من العيار الثقيل ابرمتها مع محترفين مميزين.

«الغرافة» يطلب اليوسف من القادسية

إلى ذلك، أرسلت إدارة نادي الغرافة القطري كتابا رسميا إلى إدارة نادي القادسية، تطلب فيه إعارة لاعب الفريق الأول والمنتخب الوطني صالح اليوسف للمشاركة معه في البطولة، وقد أبدت إدارة الأصفر موافقة مبدئية على طلب النادي القطري، ومن المتوقع أن يكون الطرفان قد أنهيا تفاصيل «العقد المؤقت» في وقت متأخر من مساء أمس.

وينص نظام البطولة على السماح لكل ناد بتسجيل محترفين أجنبيين، إضافة إلى آخر عربي، على ألا يتواجد داخل الملعب أكثر من اثنين.

back to top