الجهراء يخسر من بيروت... والأهلي يكتسح الغرافة

أولى مفاجآت «عربية السلة» فوز السد على كاظمة... وتطور ملحوظ بالمستوى

نشر في 08-10-2022
آخر تحديث 08-10-2022 | 20:16
جانب من مباراة الجهراء وبيروت اللبناني
جانب من مباراة الجهراء وبيروت اللبناني
خسر الجهراء أمام نظيره بيروت اللبناني بنتيجة 84 - 88 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم على صالة نادي الكويت، في ختام الدور التمهيدي للمجموعة الرابعة من البطولة العربية للأندية لكرة السلة التي تستمر حتى 15 الجاري.

وبذلك يكون بيروت تصدر المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، يليه الجهراء في المركز الثاني 5، ثم وداد بوفاريك ودجله الجامعة العراقي بنقطتين لكل منهما.

وكشفت الجولة الثالثة، عن القيمة الفنية العالية التي تمتلكها العديد من الفرق المشاركة، كما شهدت البطولة أولى المفاجآت بفوز السد القطري على نظيره كاظمة ثاني ممثلي «السلة» الكويتية 90 - 71 نقطة، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة.

وتخطى الجهراء، ثالث ممثلي الكويت في البطولة، منافسه وداد بوفاريك الجزائري بنتيجة 75 - 63، في المواجهة التي جمعت الفريقين أمس على صالة نادي الكويت للمجموعة الرابعة، وفاز بيروت اللبناني على دجلة الجامعة العراقي بنتيجة

84 - 80، وبذلك يكون الجهراء وبيروت رفعا رصيدهما الى 4 نقاط، بينما ارتفع رصيد وداد بوفاريك ودجلة الجامعة الى نقطتين من هزيمتين لكل منهما.

وجاءت خسارة كاظمة أمام السد في المجموعة الثالثة، لترفع رصيد الفريق القطري إلى 4 نقاط، بينما حصل «البرتقالي» على نقطة واحدة ليصل رصيده إلى 5 نقاط، وبقي فريقا البشائر العماني والأهلي البحريني على رصيدهما السابق 3 نقاط، حيث لم يشاركا في الجولة الثالثة، وخاضا لقاء بينهما في وقت متأخر من مساء اليوم.

وامتدت مواجهة أهلي بنغازي الليبي ومنافسه أهلي حلب السوري إلى وقت إضافي، هو الأول في البطولة، بعدما تعادل الفريقان في الوقت الأصلي بـ65 نقطة لكل منهما، ليحسم الفريق الليبي النتيجة لمصلحته 79 - 71، وليرفع الفائز رصيده إلى 4 نقاط في المجموعة الأولى، بينما حصل أهلي حلب على نقطة الخاسر ليصل إلى 3 نقاط، وقد التقى في وقت متأخر من مساء اليوم الكويت وصيف النسخة السابقة ومستضيف البطولة مع الاتحاد السكندري وكلاهما في جعبته 4 نقاط.

وفي المجموعة الثانية، واصل الأهلي المصري نتائجه الكبيرة، متخطيا نظيره الغرافة القطري بنتيجة 108- 59، في المواجهة التي جمعتهما على صالة الاتحاد، وتبعه الرياضي اللبناني بفوز عريض على الميناء اليمني 103- 54، ليرفع الفائزان رصيدهما إلى 4 نقاط في قمة «الثانية»، بينما حصل الغرافة والميناء على النقطة الثانية في رصيدهما، والتقى متصدرو المجموعة في وقت متأخر من مساء اليوم في ختام الدور التمهيدي للبطولة.

الأحد راحة... والدور الثاني في «الاتحاد»

وتخلد جميع الفرق المشاركة في البطولة الى الراحة اليوم، وفقا للجدول المعد مسبقا من اللجنة الفنية للاتحاد العربي لكرة السلة، على أن تستأنف مواجهات الدور الثاني غدا، وقررت اللجنة المنظمة، بالاتفاق مع الاتحاد العربي، إقامة جميع مباريات الدور الثاني، والأدوار النهائية التي تليه إلى صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغلقة بضاحية صباح السالم.

back to top