فيرستابن بطلاً لجائزة اليابان الكبرى

نشر في 09-10-2022
آخر تحديث 09-10-2022 | 18:36
السائق فيرستابن يحتفل بالفوز
السائق فيرستابن يحتفل بالفوز
تُوج سائق ريد بول الهولندي مارك فيرستابن بطلاً للعالم بشكل مثير، بعد حلوله بالمركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى على حلبة سوزوكا، اليوم، عقب معاقبة سائق فيراري شارل لوكلير بإرجاعه مركزاً واحداً، ليحتل المركز الثالث بدلاً من الثاني.

وارتكب لوكلير مخالفة في اللفة الأخيرة عندما منع سائق ريد بول الآخر المكسيكي سيرخيو بيريس من تجاوزه بطريقة غير مشروعة، فعُوقب بسبب ذلك، بحسم 5 ثوانٍ من توقيته، وخسر المركز الثاني لمصلحة المكسيكي، ما سمح بتتويج فيرستابن بطلاً.

وكان فيرستابن يحتاج إلى الفوز بالسباق واحتلال لوكلير المركز الثالث أو أقل، وهذا ما حصل.

وللمفارقة، لم يكن فيرستابن يدري لدى إجرائه المقابلة الصحافية الرسمية مباشرة بعد انتهاء جائزة اليابان الكبرى أنه تُوج بطلاً للعالم لسباقات للمرة الثانية توالياً.

وتقدَّم فيرستابن بفارق 113 نقطة عن بيريس، و114 نقطة عن لوكلير، ولن يستطيع أحد من السائقين اللحاق به حسابياً، حيث تتبقى 112 نقطة فقط في السباقات الأربعة القادمة حتى نهاية الموسم.

وتم تعليق السباق في اللفة الثالثة، بسبب الأمطار الغزيرة، قبل أن يستأنف بعد توقف أكثر من ساعتين.

وكان فيرستابن أحرز باكورة ألقابه الموسم الماضي بسباق أبوظبي في ظروف مثيرة للغاية أيضاً عندم حسمه في اللفة الأخيرة لدى تجاوزه البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، ويحرم الأخير من الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في بطولة العالم الذي يتقاسمه مع الأسطورة الألماني ميكايل شوماخر (7 لكل منهما).

back to top