الحويلة: تصحيح المسار.. باختيار رجال دولة أكفاء مشهود لهم بالنزاهة

نشر في 11-10-2022 | 15:46
آخر تحديث 11-10-2022 | 15:46
النائب د. محمد الحويلة
النائب د. محمد الحويلة
قال النائب د. محمد الحويلة، إن التقى اليوم الثلاثاء، سمو رئيس مجلس الوزراء، و«كان لقاءً مثمراً وإيجابياً ناقشنا فيه ضرورة أخذ مبدأ تصحيح المسار محل تنفيذ، وذلك باختيار رجال دولة أكفاء، من المشهود لهم بالوطنية والنزاهة، ممن يعين سموه على حمل أمانة التكليف، وأحذ الكويت إلى حيث يجب أن تكون في مصاف الدول المتقدمة».

وأضاف الحويلة «ناقشنا مع سموه ضرورة الابتعاد عن كل الإجراءات التي قد تكون محل شبهة دستورية، أو اعتراض شعبي، حتى يكون طريق العمل ممهداً وسالكاً».

وذكر «بحثنا العديد من القضايا والقوانين دات الأولوية ومنها استكمال ملف العفو الكريم، وتضمين إخواننا الأعزاء من قبيلة شمر الذين صدر بحقهم - حكم مفاجئ - وكذلك إحواننا الشيوخ الأفاضل، د. شافى العجمي، ومحمد العجمي، ومسعود الهاجري، وإعطاء التوجيهات اللازمة لكل الجهات على رأسها وزارة الخارجية باستعجال إغلاق ملف أخينا الشيخ حجاج العجمي».

واستطرد أنه تمت مناقشة «تبني والدفع نحو إنجاز القضايا والقوانين محل التوافق النيابي، كتعديل قانون المسيء، وحماية وصيانة ملف الجنسية الهوية الوطنية، وحل القضية الإسكانية، والارتقاء بالمنظومة الصحية والمؤسسات التعليمية، وإنهاء معاناة إخواننا البدون، واستكمال الخدمات العامة في المناطق الجنوبية التي تعاني نقصا شديداً في الخدمات والبنى التحتية».

وثمن الحويلة عالياً هذه الخطوة الحكومية، داعياً إلى استمرارها لتحقيق كافة طموحات وآمال الشعب.

back to top