أعلنت شركة الأرجان بداية افتتاح أكاديمية باريس سان جرمان الكويت في منطقة صباح السالم، بحضور السفيرة الفرنسية لدى البلاد كلير لو فليشر، ورئيس مجلس الإدارة لشركة الأرجان العالمية العقارية هيثم الخالد، إضافة الى عدد من الشخصيات الدبلوماسية الفرنسية المعروفة.

وتأتي الأكاديمية نتاجا لشراكة استثنائية بين أرجان بداية وأكاديمية باريس سان جرمان PSG المرموقة التي تشمل 162 أكاديمية كرة قدم منتشرة في 19 دولة حول العالم تقدم برامج تدريب متخصصة لرياضة كرة القدم بمنهجية فريدة من نوعها، تستمد قوتها وتفرّدها من نادي باريس سان جيرمان الشهير الذي أنشئت تحت إشرافه وتوجيهه الفني، حيث تطبّق المعايير المنهجية الخاصة للأكاديمية على كل المدربين المعتمدين لديها، الذين يعملون على تحسين وتطوير مهارات اللاعبين ويشرفون على تأهيلهم وتدريبهم وفق القيم الأساسية لنادي باريس سان جرمان، ليكونوا قادرين على الارتقاء بالأكاديمية الى الفريق المحترف التابع لها.

Ad

وسوف تدير الأكاديمية ملاعب كرة القدم الخارجية والداخلية في أرجان، بداية من خلال برامج تدريب رياضية متخصصة للفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و17 سنة. وقد تم فتح باب التسجيل في الموسم التدريبي الأول للأكاديمية في شهر سبتمبر الماضي، والذي لاقي تفاعلا واسعا وإقبالا كبيرا.

وفي السياق ذاته، قالت الرئيسة التنفيذية لمجلس إدارة أرجان بداية، د. دُنا المشعان، إن تأسيس النسخة الكويتية لأكاديمية باريس سان جيرمان في مجمع أرجان بداية صباح السالم يعكس التزام الارجان بعناصر التميز والابتكار والتجدد في مشاريعها، ويحقق شعارها «الحياة كما تحبها»، مشيرة الى أن الأكاديمية ستشكل قاعدة صلبة لتمكين وبناء فرق كرة قدم محترفة من الكويت، وموضحة أن برامجها التدريبية المعتمدة ستشعل الشغف برياضة كرة القدم إيجابياً لدى اللاعبين من الأطفال والناشئين، وستوظفه لصقل مهاراتهم الكروية وتعزيز بلوغهم أعلى المستويات في الأداء والكفاءة.

بدورها، قالت السفيرة لو فيشر عن سعادتها بافتتاح الأكاديمية: «يشرفني أن أشارك في إطلاق أكاديمية كرة القدم الفرنسية الرائدة «باريس سان جرمان» في الكويت، وأنا واثقة بأنها ستعزز القدرات للأطفال الذين سينضمون إليها، وستصقل مهاراتهم وتمنحهم الرغبة والإصرار على مواصلة التقدم والازدهار في أدائهم بغية الوصول الى أفضل المستويات، مثمنة جهود مجموعة الأرجان

ورئيس مجلس إدارتها هيثم الخالد، ورئيسها التنفيذي خالد المشعان لدعم الرياضة في البلاد، مما ينعكس إيجابياً على قوة العلاقات بين البلدين الصديقين فرنسا والكويت.

من جهته، قال المدير العام لشركة باريس سان جرمان الشرق الأوسط والهند، فابيان ديلم، إن باريس سان جيرمان أكاديمية عريقة ينصبّ تركيزها على تأسيس الرياضيين الشباب في جميع أنحاء العالم وخلق بيئة تمكّنهم من التعبيرعن أنفسهم من خلال الرياضة، لافتاً الى أن أرجان بداية تعد الوجهة المثالية لتحقيق ذلك، حيث تحتوي مرافق شاملة ومتكاملة لتحقيق تلك الرؤية البعيدة المدى للتطوير والنهوض بالرياضة في الكويت، ومعرباً عن سعادته البالغة بافتتاح النسخة الكويتية لأكاديمية باريس سان جرمان وانطلاق فعاليات الموسم التدريبي الأول.