«اتحاد الشركات» ينظم ورشة عمل لمراقبي الالتزام عن غسل الأموال

نشر في 11-10-2022
آخر تحديث 11-10-2022 | 18:52
درويش تتوسط بركات والعنزي
درويش تتوسط بركات والعنزي
في إطار دعم شركات الاستثمار الأعضاء في اتحاد شركات الاستثمار، وتعزيز خبراتهم الفنية المتخصصة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، نظم الاتحاد، في مقره، اليوم، بالتعاون مع الشركة الكويتية للمطابقة والالتزام Kuwait compliance، ورشة عمل تفاعلية لمراقبي التزام شركات الاستثمار بعنوان «آخر مستجدات وتعليمات هيئة أسواق المال في مكافحة غسل الأموال».

وتناولت الورشة التفاعلية نظرة تحليلية لأبرز مؤشرات الاشتباه لعمليات غسل الأموال في قطاع الاستثمار والتعليمات المتعلقة بصناديق الاستثمار المشتركة وتطبيق تدابير العناية الواجبة، إضافة إلى انعكاس العقوبات الأميركية والاتحاد الأوروبي على روسيا وعلاقتها برصد عمليات الاشتباه، واختتمت الورشة بعرض دراسة إحدى حالات غسل الأموال في قطاع الاستثمار.

بهذه المناسبة، صرحت فدوى درويش الأمينة العامة بالإنابة بأن هذه الورشة الهامة أتت حرصا من الاتحاد على توعية شركات الاستثمار، والحد من المخالفات التي قد تقع على الشركات من الجهات الرقابية بهذا المجال، وحرصا منه على المساهمة في دعم مخرجات الجهات الرقابية في تقييم الكويت القادم من قبل اللجان الدولية – أبريل 2023.

وأضافت درويش أن هذه الورشة الأولى من ضمن سلسلة من الورشات التوعوية في هذا المجال، والتي ستقدم لعدد من القطاعات الخاضعة لقانون رقم 106 لسنة 2013 ضمن المسؤولية المجتمعية التي يقوم بها اتحاد شركات الاستثمار مع الشركة الكويتية للمطابقة والالتزام.

قدم مواد الورشة هدى العنزي – المديرة العامة مؤسسة الشركة الكويتية للمطابقة والالتزام - الشركة الكويتية المتخصصة في مجال التدريب وتقديم الاستشارات الفنية في مجال مكافحة غسل الأموال ومكافحة الجرائم المالية، كما شارك في تقديم الورشة د. محمد بركات - المستشار والمتخصص بهذا المجال.

back to top