السفير الخالد: التعاون القضائي الخليجي مهم لتحقيق العدالة

نشر في 11-10-2022
آخر تحديث 11-10-2022 | 20:37
 سفير الكويت لدى السعودية الشيخ علي الخالد
سفير الكويت لدى السعودية الشيخ علي الخالد
أكد سفير الكويت لدى السعودية، الشيخ علي الخالد، أمس، أن التعاون بين المؤسسات القضائية في دول مجلس التعاون الخليجي مهم جدا لتحقيق العدالة المنشودة، وتوحيد الإجراءات والتنسيق والتعاون بينها.

جاء ذلك في تصريح للسفير الخالد لـ «كونا» على هامش مأدبة عشاء أقامها على شرف وفد الكويت المشارك في الاجتماع الدوري لرؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون، برئاسة نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار د. عادل بورسلي، ورئيس المحكمة الكلية المستشار عبداللطيف الثنيان، وعضو المجلس الأعلى للقضاء المستشار خالد المزيني.

وقال الخالد إن اجتماعات مسؤولي المحاكم الخليجية تأتي في سياق التنسيق المستمر بين مؤسسات دول الخليج من أجل خدمة مواطنيها ومصالحها، وتطوير أنظمة العمل في هذه المؤسسات من خلال تبادل التجارب والخبرات ومناقشة القوانين المزمع رفع التوصيات بها الى المجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي تقوم بها لجان الأمانة العامة لمجلس التعاون في تنسيق هذه الاجتماعات المشتركة، مثنيا على ما تقدمه المملكة في استضافتها للاجتماعات الخليجية، سواء على مستوى اللجان الفنية أو المختصة أو كبار المسؤولين أو الوزراء، وكذلك على مستوى قادة دول المجلس.

back to top