مؤتمر «هواوي» للابتكار يناقش تعزيز الرقمنة والتنمية المستدامة بالمنطقة

نشر في 12-10-2022
آخر تحديث 12-10-2022 | 17:52
جيف وانغ الرئيس العالمي للعلاقات العامة والاتصالات في هواوي ملقياً كلمته بالمؤتمر
جيف وانغ الرئيس العالمي للعلاقات العامة والاتصالات في هواوي ملقياً كلمته بالمؤتمر
بالشراكة مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، نظمت «هواوي» النسخة الثانية من مؤتمرها السنوي للابتكار في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا على هامش معرض «جيتكس العالمي» 2022 تحت شعار «التعاون على تعزيز الابتكار من أجل بناء مستقبل رقمي مستدام».

وشارك في الحدث مسؤولون حكوميون من مختلف القطاعات بالمنطقة، وخبراء ومحللو القطاع التقني وشركاء النظام الإيكولوجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وممثلون عن منظمات المعايير الدولية.

وألقى جيف وانغ، الرئيس العالمي للعلاقات العامة والاتصالات، كلمة افتتاح المؤتمر، أكد فيها التزام «هواوي» بدعم تحقيق التحول الرقمي وبناء مستقبل مستدام لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتعميم فوائده وميزاته على سائر القطاعات والصناعات الأخرى بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال وانغ: «تحدث عملاء وشركاء (هواوي) في المنطقة عن دور التقنيات والابتكارات الحديثة في تمكين نماذج الأعمال الجديدة، وتعزيز القدرات التنافسية، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة، واستمعنا إلى قصص مذهلة عن دور التكنولوجيا في التغلب على التحديات التي تواجهها البشرية، مثل التغير المناخي، ونقل الطاقة، والتكامل بين التقنيات الحديثة، وتمكين المرأة، مما يحفزنا على مواصلة الابتكار من أجل بناء مستقبل مزدهر ومستدام».

من جانبه، ألقى م. محمد بن عمر، الأمين العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، كلمة أكد فيها دور التعاون بين الأطراف الفاعلة في المنطقة والشركاء العالميين على طريق بناء نظام إيكولوجي متكامل لتقنية المعلومات والاتصالات لتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية رقمية مستدامة.

من جهته، قال ستيفن يي، رئيس «هواوي» في الشرق الأوسط وإفريقيا: «نتطلع إلى مضاعفة جهود العمل مع كل شركائنا في المنطقة، لتعزيز مسارات بناء النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات، وتحقيق التحول الرقمي، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية. لاشك في أن الأفكار التي تم طرحها بالمؤتمر ستسهم في رفع مستوى التعاون، ودفع عجلة العمل ضمن منظومة التنمية المستدامة».

وألقى شونلي وانغ، رئيس «هواوي» في الشرق الأوسط، الكلمة الختامية، حيث أكد ضرورة ابتكار طرق جديدة للتعاون بين القطاعين العام والخاص، من أجل تحقيق النجاح المشترك، وتعزيز الابتكار من أجل بناء مستقبل رقمي مستدام في الشرق الأوسط وإفريقيا».

وقال وانغ إن «هواوي» تركز على الجيل الخامس والنصف 5.5G الذي سيتم إطلاقه قريباً، مما يوفر تجربة 10 غيغابت في الثانية و100 مليار اتصال.

back to top