نواب عن بيان الجامعة حول وفاة طالبتها: سيئ وأثبت فشلاً إدارياً

طالبوها بالتراجع عنه و«على مديرها التحلي بالشجاعة والاعتذار والاستقالة»

نشر في 14-10-2022
آخر تحديث 14-10-2022 | 00:04
مبنى مجلس الأمة
مبنى مجلس الأمة
انتقد عدد من أعضاء مجلس الأمة البيان الرسمي الذي أصدرته جامعة الكويت بشأن حادثة سقوط طالبة في كلية العلوم من الدور الثاني داخل الحرم الجامعي، ووفاتها بأحد مستشتفيات وزارة الصحة متأثرة بإصابتها، حيث كشف بيان الجامعة أن تحريات المباحث الأولية دلّت على شبهة انتحار، وهذا ما رفضه نواب المجلس جملة وتفصيلا، مؤكدين أن البيان لم يحترم جهات التحقيق ولم يقدّر خصوصية أسرة الطالبة، داعين في الوقت نفسه إلى سحبه فورا.

ورفض النائب أسامة الشاهين بيان الجامعة بشأن وفاة الطالبة، قائلا: أعزي ذوي الفقيدة الفاضلة وكل منتسبي ومنتسبات جامعة الكويت، فالمصاب جلل والتعزية واجبة، مؤكدا أن بيان الإدارة الجامعية مرفوض وغير لائق، وسحبه واستدراكه واجب.

فيما قال النائب محمد الحويلة: نعزي أنفسنا وذوي الفقيدة طالبة كلية العلوم، ونسأل الله لها الرحمة والمغفرة ولذويها الصبر والسلوان، مبينا أن هذه الحادثة كشفت عن نقص وحاجة ماسة لوجود مستشفى ميداني مصغّر ومجهز، ووحدة للإسعاف، داخل حرم الجامعة لعلاج وإسعاف أي حادث فور وقوعه لا قدّر الله، وهو ما يجب على الحكومة استدراكه فورا.

وانتقد النائب حمد المطر بيان الجامعة بعد حادثة سقوط الطالبة، سائلا الله لها الرحمة ولأهلها الصبر والسلوان، مضيفا: كان يجب على الإدارة الجامعية أن تشكّل لجنة تحقيق وتتأكد من الكاميرات وشهادة الطلبة قبل أن تصف الحادثة بوجود شبهة انتحار، من دون مراعاة شعور أسرتها الكريمة».

فيما اعتبر النائب شعيب المويزري أن البيان الذي أصدرته الجامعه يثبت فشل الإدارة الجامعية وانعدام بصيرة من أصدره وأعلنه، داعيًا إلى فتح جميع الملفات المتعلقة بالجامعة.

وأكد النائب فلاح الهاجري أن البيان سيئ، ولا يراعي حرمة ولا يخاطب عقلا، متسائلًا: ألم يكن من الأولى استعجال لجنة التحقيق وانتظار بيان «الداخلية» قبل إصدار هذا البيان السيئ؟

وأوضح النائب حمد المدلج أن إدارة جامعة الكويت تجاوزت، في بيانها حول وفاة طالبة كلية العلوم، كل حدود اختصاصها، مشيرًا إلى أنها لم تحترم جهات التحقيق، ولم تقدّر خصوصية أسرة الطالبة، داعيا إلى سحب البيان وتقديم الاعتذار.

صورة ضوئية عن بيان النيابة بشأن وفاة طالبة بالحرم الجامعي

بينما قال النائب هاني شمس: نتقدم بالعزاء لأسرة الطالبة الفقيدة بجامعة الكويت، ونستنكر بيان الجامعة بخصوص الحادثة، وعلى مدير الجامعة التحلي بالشجاعة والاعتذار لأسرة الفقيدة والشعب الكويتي وتقديم استقالته.

back to top