كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التخطيط والتطوير الإداري في وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز ساري، عن تسلّم إدارة التخطيط والمتابعة في الوزارة، من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مبنى مركز تنمية المجتمع، ووحدة رعاية أسرية في القطاع (N8) بمدينة المطلاع السكنية.

وأوضح ساري لـ «الجريدة» أن هذا التسليم مبدئي جزئي سيعقبه تسلّم نهائي خلال الفترة المقبلة عقب إنجاز جميع الأعمال الهندسية الخاصة بالمبنيين، مشيراً إلى أن مهندسي الإدارة المعنية سجلوا بعض الملاحظات المتعلقة بالأعمال الإنشائية التي وعد مقاول المشروع بتلافيها في غضون أسبوعين، وعقب الانتهاء من الأعمال الهندسية سيتم العمل على تأثيث المبنيين بصورة كاملة، ثم تحديد موعد لافتتاحهما ليقدما خدماتهما المتنوعة لأهالي وقاطني المنطقة.

Ad

وقال ساري، إن «المبنى الخاص بمركز تنمية المجتمع سيضم صالات متعددة الأغراض سيتم استغلالها لإقامة المناسبات الاجتماعية المختلفة، إضافة إلى ورش للتدريب وتنظيم الندوات والمحاضرات وغيرها من الأنشطة الاجتماعية المختلفة التي تقدمها مراكز التنمية التابعة للوزارة»، مؤكداً حرص «الشؤون» الجاد على افتتاح المباني التابعة لها في المناطق السكنية الجديدة خدمة لقاطنيها.

وبين أن المنطقة تضم 8 قطاعات تسعى الوزارة إلى إنشاء مراكز تنمية ووحدات الرعاية في كل منها على حدة لايصال خدماتها للجميع دون تكبدهم عناء مراجعة المراكز والوحدات البعيدة عن مناطق سكنهم.

انتخابات «التعاونيات»

في موضوع آخر، وتأكيداً لخبر «الجريدة» المنشور في عددها الصادر الاثنين الماضي بعنوان «عجلة انتخابات الجمعيات تنطلق 25 الجاري»، باشرت إدارة شؤون العضوية وإشهار الاتحادات والجمعيات التعاونية في قطاع التعاون بالوزارة، توجيه مخاطبات رسمية إلى الجمعيات التعاونية التي انتهت ولاية أعضائها القانونية لإجراء انتخابات مجالس إداراتها.

ووفقاً للمخاطبات، التي حصلت «الجريدة» على نسخ منها، فإن الوزارة سوف تستهل الانتخابات بجمعية جابر الأحمد في 25 الجاري، من ثم جمعية النسيم يوم 27، وذلك على كامل أعضاء مجلس الإدارة التسعة، حيث ستُعقد انتخابات «جابر الأحمد» في مدرستي أحمد السقاف - للرجال، وحمود الابراهيم - للنساء في تمام الخامسة عصراً حتى الثامنة مساء، في حين ستُعقد انتخابات «النسيم» في مدرستي حمود الصباح - للرجال، المطوعة الشريفة - للنساء، بذات الموعد السالف ذكره.

جورج عاطف