قدم سفير الكويت الجديد لدى بلجيكا نواف العنزي أوراق اعتماده إلى الملك فيليب ملك بلجيكا سفيرا فوق العادة ومفوضا للكويت لدى المملكة.

وقالت سفارة الكويت في بروكسل، في بيان لـ«كونا»، إن السفير العنزي نقل خلال المراسم التي جرت في القصر الملكي بالعاصمة بروكسل تحيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وتحيات سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد إلى الملك فيليب.

Ad

كما أعرب السفير العنزي عن تطلعه إلى العمل مع الجانب البلجيكي لتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الصعد، بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.

ورافق سفير الكويت خلال مراسم تقديم أوراق الاعتماد أعضاء البعثة الدبلوماسية الكويتية في بروكسل اللواء ركن طيار دخيل المطيري رئيس المكتب العسكري، ونائب رئيس البعثة المستشار عبدالعزيز القدفان، والسكرتير الأول حسن أبوالحسن.

بدوره، قدم سفير الكويت الجديد لدى كمبوديا محمد الهاجري أوراق اعتماده إلى الملك نوردوم سيهاموني ملك كمبوديا سفيرا مفوضا فوق العادة للكويت لدى المملكة.

ونقل الهاجري تحيات صاحب السمو ونائب الأمير ولي العهد إلى ملك كمبوديا، الذي حمل السفير الهاجري تحياته الشخصية لأمير البلاد وولي العهد.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ثم تبادل الجانبان الهدايا التذكارية تعبيرا عن عمق أواصر العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين.

وأفاد بأن مراسم تقديم أوراق الاعتماد جرت برفقة السكرتير الأول في السفارة محمد الحشاش، وبحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون القصر الملكي ومدير التشريفات الملكية ومدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في مملكة كمبوديا.

وقدم سفير الكويت لدى السنغال عادل الأمير أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة للكويت لدى السنغال إلى الرئيس السنغالي ماكي سال، في القصر الرئاسي بالعاصمة دكار.

ونقل السفير الأمير تحيات صاحب السمو إلى الرئيس السنغالي، مشيدا بعمق العلاقات الأخوية والتعاون المثمر القائم بين البلدين.

من جانبه، أعرب الرئيس ماكي سال عن ارتياحه لمستوى العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين، مثمنا دور الكويت في دعم عملية التنمية بالسنغال.

بدوره، أشاد سفير الكويت لدى بلغاريا غازي الفضلي بعمق العلاقات الكويتية - البلغارية، ووصفها بـ«العريقة والتاريخية».

وأكد الفضلي، خلال تقديم أوراق اعتماده سفيرا مفوضا فوق العادة إلى رئيس بلغاريا رومين راديف، متانة العلاقات بين البلدين، مبينا أن البلدين سيحتفلان قريبا بمضي 60 عاما على العلاقات المتبادلة، وأعرب عن الأمل بأن تشهد العلاقات بين البلدين مزيدا من التطور والازدهار.