«التربية»: لا تهاون مع حادثة قص شعر طالبة... في حال ثبوتها

بدء الاختبارات التقييمية للمرحلة الابتدائية

نشر في 16-10-2022 | 14:12
آخر تحديث 16-10-2022 | 14:12
وزارة التربية
وزارة التربية
أعلنت وزارة التربية أنها أحالت موضوع قيام معلمة في إحدى مدارس المرحلة الثانوية بقص شعر طالبة الى التحقيق.

وأكدت الوزارة، في بيان بهذا الشأن، قيام الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، صباح اليوم، بزيارة للمدرسة التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية، والتي شهدت الواقعة للتأكد من صحتها واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وأوضحت الوزارة أن الموضوع أصبح في عهدة التحقيق، وفي حال ثبوت الواقعة سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المعلمة وتطبيق اللوائح في هذا الشأن.

وشددت «التربية» على حرصها على الحفاظ على سلامة جميع المتعلمين والمتعلمات، وأنه لا تهاون في التعامل مع أي حادثة أو واقعة خارجة عن الضوابط التعليمية والتربوية بالمدارس.

الاختبارات التقييمية

في مجال تربوي آخر، انطلقت، صباح اليوم، الاختبارات التقييمية لطلبة المرحلة الابتدائية، حيث باشرت معظم المدارس بعمل جداول اختبارات لطلبتها، والتي تكون على مستوى المدرسة، وتضعها رئيسة القسم بالتعاون مع معلمة الصف.

وأكدت مصادر تربوية، لـ «الجريدة»، أن المدارس الابتدائية باشرت بعمل الاختبارات التقييمية الأولى للعام الدراسي الحالي، موضحة أن المدارس وضعت جداول الاختبارات على حساباتها في مواقع التواصل.

وأضافت المصادر أن الاختبارات التقييمية تضعها معلمة الفصل ورئيسة القسم، لقياس مدى التحصيل العلمي للطالب خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أن الاختبارات تكون خاصة بالصفين الرابع والخامس فقط، بينما يتم قياس التحصيل لطلبة الصفوف من الأول حتى الثالث من خلال آلية التقييم المستمر بمعرفة معلمة الفصل.

من جهة أخرى، استنكر رئيس نقابة تكنولوجيا التعليم، فواز الفواز، تأخّر صرف وزارة التربية لمكافأة الأعمال الممتازة وتحويلها للبنوك لموظفي الوزارة، علماً بأنها تُصرف سنوياً في شهر أغسطس مع اعتماد الترفيع الوظيفي للموظفين، مؤكدا عدم قبول أي تأخير في مستحقات الموظفين وحقوقهم.

وأضاف الفواز، في بيان صحافي اليوم، أن التأخر في صرف «الممتازة» لا يتماشى مع خطة الدولة لتشجيع العاملين على بذل المزيد من الجهد من أجل رفع مستوى الإنتاج والارتقاء بالعمل، مما يؤثر سلباً على الأداء الوظيفي، مشيراً إلى أن التصريحات المتكررة من قيادات «التربية» بشأن موعد صرف المكافأة مع عدم صرفها في هذا الموعد، أدت إلى نشر حالة من الإحباط بين صفوف العاملين في الوزارة الذين طالما انتظروا صرف المكافأة نظير جهودهم.

وأكد أن مطالبات النقابة تأتي انطلاقاً من هدفها الأساسي الممثل في الدفاع عن حقوق ورعاية مصالح ومكتساب العاملين، لافتاً إلى أن النقابة تطالب بالاستعجال في صرف المكافأة المذكورة لمستحقيها، إضافة إلى تحرّي الدقة مستقبلاً فيما يخصّ حقوق ومكتسبات العاملين.

فهد الرمضان

back to top