كشف الفنان إبراهيم الشيخلي عن أعماله الجديدة، فعلى الصعيد المسرحي قال: «الحمد لله، مسرحية (موعد مع معاليه) وصلنا إلى العرض 104 بالدوحة، وفي الأول من نوفمبر القادم سوف يتوجه فريق المسرحية إلى رأس الخيمة، ونُكمل مشوار المسرحية تحت قيادة المخرج عبدالعزيز صفر، والمنتج وبطل العمل خالد مظفر».

ودرامياً، أوضح الشيخلي، في تصريح لـ «الجريدة»: «حالياً أقوم بتصوير مشاهدي مع الفنان حسن البلام لمسلسل رمضاني بعنوان (على طريف)، وهو كوميدي لايت، وهذه المرة اعتمد البلام على كوميديا الموقف، وسوف يشاهد الجمهور شيئاً جديداً في العمل، وأيضا لديَّ مسلسل رمضاني بعنوان (المجاريح) مع الفنانة سعاد عبدالله، والتي فرحت وتشرفت باختيارها لي».

Ad

ولفت إلى أن مسلسل المجاريح ذو طابع درامي، ويتكلم عن معاناة امرأة خرجت من السجن بعد أن قضت مدة طويلة، وتحاول أن تعيش حياتها بسلام، لكن تواجهها صعوبات كثيرة، مشيراً إلى أنه سيُعرض قريباً المسلسل الدرامي «بلاغ نهائي».

وعن ظهوره بكثرة في المسلسلات الدرامية أكثر من المسرح، بيَّن الشيخلي أن للمسرح متعة مختلفة، لكن الفنان كلما زادت خبرته يتوجب أيضاً أن يثبت أقدامه في الدراما، لافتاً إلى أن تجربة مسلسلَي «الديرفة»، و«الروح والريه»، جعلته أكثر جرأة لخوض مجال الدراما، وبدأ المخرجون يثقون فيه، بأن لديه موهبة في مجال الدرامي، وليس فقط في الكوميديا.

وعن صدد مهرجان المسرح في دورته الـ 22، قال الشيخلي: «شعور جميل العودة إلى المهرجان، خصوصاً أنه من المهرجانات التي نشأت وترعرعت فيها. فنياً أنا نشأت بأعمال من خلال المهرجانات، وهي التي قامت بتعليمي ووجهتني، وجعلتني محترفاً في الساحة الفنية».

وبشأن العمل الذي يشارك فيه، وهو مسرحية «طاهرة»، أوضح: «المسرحية تأليف الكاتب د. حمد الرومي، وتلك أول تجربة أكاديمية له، فهو منطلق في الساحة الفنية، ولديه أعمال مع الفنانة سعاد عبدالله، والفنانة هدى حسين، واليوم يخوض التجربة في المهرجانات. العمل إخراج هاني هزاع، والمسرحية تتبع فرقة مسرح الخليج العربي»، لافتاً إلى أن العمل يتحدث عن بنت اسمها طاهرة، تواجه صعوبات في المجتمع كونها امرأة.

فضة المعيلي