البنية التحتية لـ «مشروع الصبية» قريباً

«المشروعات الصغيرة» ينتظر موافقتي «المحاسبة» و«المناقصات»

نشر في 19-10-2022
آخر تحديث 19-10-2022 | 19:26
منطقة الصبية
منطقة الصبية
قالت مصادر لـ «الجريدة» إن مشروع منطقة الصبية بانتظار موافقتي الجهاز المركزي للمناقصات وديوان المحاسبة، للبدء في البنية التحتية، مفيدة بأن المشروع جاهز بالكامل لإنشائه.

وكشفت المصادر المسؤولة أن عمليات بدء الحفر في المنطقة بانتظار الموافقات النهائية، لإنجازه في فصل الشتاء المقبل بالسرعة الممكنة، خاصة مع انتهاء الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من إعداد المشروع بتصوره الكامل.

وأفادت بأن هناك تسهيلات كبيرة قدمت للصندوق الوطني لإنجاز مشروع الصبية الترفيهي بالصورة العاجلة، بهدف تنشيط السياحة والترفيه محلياً خلال موسم الشتاء، موضحة أن المشروع الذي سيقام في نهاية جسر جابر على مساحة مليون متر مربع، يضم بداخله مناطق استثمارية ومواقف السيارات ومضماراً للمشي والدراجات الهوائية، إضافة إلى منطقة للعربات الترفيهية، وأخرى للفعاليات، كما ستكون هناك منطقتان للعربات الغذائية ومبيعات التجزئة، إلى جانب مساحات إيجارية.

يذكر أن مجلس الوزراء أوصى بتجهيز مساحة مؤقتة من الأرض في منطقة الصبية لاستقطاب مشاريع ترفيهية شبابية، وكلف الصندوق الوطني بتجهيز أرض في بر الصبية بالتعاون والتنسيق مع بلدية الكويت والجهات الحكومية الذي يراها مناسبة، إلا أن التأخير في أخذ الموافقات عطل المشروع عاماً كاملاً.

back to top