سجل النجم ستيفن كوري 33 نقطة، ليستهل غولدن ستايت ووريرز حملة الدفاع عن لقبه في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بفوز 123-109 على ضيفه لوس أنجلس ليكرز الثلاثاء، في اليوم الافتتاحي للموسم الجديد.

وبعد حصولهم على خواتم مرصعة بالماس، ورفع لافتة البطولة في حفل أقيم قبل المباراة في ملعب «تشايس سنتر» في سان فرانسيسكو، قدم ووريرز أداء مبهرا للتغلب على ليبرون جيمس وليكرز بشكله الجديد.

Ad

وسجل ليبرون جيمس (37 عاما) 31 نقطة و14 متابعة و8 تمريرات حاسمة مقابل 27 نقطة لأنتوني ديفيس و19 لراسل وستبروك.

وقال كوري: «كان الحفل احتفالا رائعا، لأخذ وقت للتفكير فيما أنجزناه، ومشاهدة اللافتة ترتفع وأفضل لحظات (الموسم الماضي)»، متابعا: «من الصعب بعد ذلك أن تقلب الصفحة وتلعب مباراة كرة سلة، ولكن عرفنا كيف نقوم بذلك. الآن بإمكاننا التطلع قدما للموسم».

وفي المباراة الافتتاحية الاخرى للموسم، سجل كل من جايسون تايتوم وجايلن براون 35 نقطة ليقودا بوسطن سلتيكس للفوز 126-117 على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكرز.

وقدم تايتوم، الذي كان عرضة للانتقادات بعد أدائه المتواضع في نهائي العام الماضي أمام ووريرز، أداء مميزا على ملعب «تي دي غاردن».

وحقق المدرب المؤقت جو مازولا الفوز الأول بعد أن تولى منصب المدير الفني الشهر الماضي بعد الإيقاف المفاجئ للاميركي النيجيري إيمي أودوكا.

وتم حظر أودوكا، أحد أبرز المدربين الصاعدين في الدوري، لموسم 2022-2023 بأكمله بعد ظهور تفاصيل عن علاقة غير لائقة مع إحدى السيدات ضمن طاقم سلتيكس.

وكان جيمس هاردن الأفضل من جانب فيلادلفيا مع 35 نقطة مقابل 26 للكاميروني جويل إمبييد.