أبدى أمين السر في النادي والاتحاد الكويتي للغوص والإنقاذ محمد الصرعاوي استغرابه من قرار الهيئة العامة للرياضة رقم 25 لسنة 2022، الخاص باعتماد لائحة الاحتراف الرياضي، والذي لم يُدرِج النادي ولاعبيه ضمن قائمة الأندية المستحقة للحصول على مبالغ الاحتراف، معتبراً القرار صدمة للنادي ومنتسبيه وأبناء اللعبة.

وقال الصرعاوي إن «هناك العديد من الأندية التي استفادت من هذا القرار، ونحن نؤيد حصول كل الأندية المتميزة على مبالغ الاحتراف، لكن الأمر الذي لا يمكن تجاهله هو عدم إدراج لعبة الغوص ضمن الرياضات المستحقة».

Ad

ولفت إلى أن أبطال اللعبة قد أثبتوا جدارتهم في العديد من المحافل الدولية، وحققوا ميداليات متنوعة في معظم المشاركات، لذا فإن عدم شمولهم في الاحتراف سيؤثر سلباً، بلا شك، على معنوياتهم، كما سيؤدي إلى عزوف اللاعبين الجدد عن الانضمام إلى هذه اللعبة التي باتت من الألعاب المهمة في معظم بلدان العالم، ويتم تخصيص ميزانيات كبيرة لها على عكس ما يحدث في الكويت.

وناشد الصرعاوي وزير الإعلام والثقافة وزير الشباب عبدالرحمن المطيري سرعة التدخل، وبيان أسباب عدم إدراج لعبة الغوص ضمن القرار، وتوضيح الآلية التي تم من خلالها اعتماد اللعبات ضمن لائحة الاحتراف، مع تأكيده على ضرورة رفع الضرر الواقع على أبناء اللعبة، وإنهاء شعورهم بالظلم وعدم المساواة مع بقية زملائهم في الأندية الأخرى.