«الإسلامي للإغاثة» لتفعيل دور المنظمات

نشر في 23-10-2022
آخر تحديث 23-10-2022 | 19:41
رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق
رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق
دعا رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق الى ضرورة بذل الجهود والعمل بخطى حثيثة مع الحكومات لخدمة قضايا الأمة الاسلامية وحماية حقوقها ورعاية مصالحها.

جاء ذلك في تصريح صحافي للمعتوق عقب ترؤسه اليوم الاجتماع الـ 68 الذي عقدته هيئة رئاسة المجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة بالكويت لتفعيل دور المنظمات الأعضاء للعمل على تخفيف المعاناة.

وأكد المعتوق أهمية الدور الذي يضطلع به «المجلس الاسلامي» بوصفه المؤسسة العالمية الوحيدة التي تضم عددا كبيرا من المنظمات والهيئات الخيرية والإسلامية، مشيرا الى ان هذا الاجتماع يلتئم وسط ظروف إنسانية وأزمات اقتصادية بالغة الصعوبة.

من جانبه قال الامين العام للمجلس الاسلامي الدكتور عبدالله المصلح في تصريح لـ «كونا» على هامش الاجتماع انه سيتم عرض تقارير عدة للجنة التعليم والدعوة ولجنة التمويل والاستثمار ولجنة القدس ولجنة الشباب ولجنة افريقيا وغيرها من اللجان الداعمة.

وأوضح المصلح ان كل لجنة من هذه اللجان تضم مجموعة من الجمعيات تقوم بالتعاون والتنسيق فيما بينها لانجاز المشروعات المشتركة والمستقبلية والتي من ابرزها الاغاثة المستديمة.

من جهته، قال المدير العام للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المهندس بدر الصميط في تصريح مماثل لـ «كونا» ان الاجتماع الذي تستضيفه الكويت يهدف الى مراجعة تقارير العمل الادارية والمالية وانتخاب امين عام جديد وادارة جديدة للمجلس الاسلامي.

back to top