جريدة الجريدة الكويتية - tags

نتائج البحث عن #منار علي حسن (154)
«ستي العرجا» على خشبة مسرح مترو المدينة...

{ستي العرجا}، تراجيديا معاصرة تصوّر الفرد المحكوم بحقيقة قاسية فارضة عليه مجموعة من الشروط، وبأفعاله وخياراته تجاه الحقائق، وترتسم لديه...

«استديو زقاق» في بيروت يستضيف العرض العالمي «فراكتاليشيوس»

تقديم، وسخرية، وإخلاص وكوميديا، وجوانب أخرى تدخل في خضم تصميم العمل التبادلي مع مجموعة قيم قابلة للمقارنة. أداء يجمع بين خمسة عناصر قوية:...

نهاد الحايك في «اعترافات جامحة»: أعيش ازدواجية الانتماء والغربة على أرضي

إلام يرمز «اعترافات جامحة» عنوان ديوانك الجديد؟    حملت كلمة {اعتراف} رمزاً دينياً قد يأخذ القارئ في الوهلة الأولى إلى فعل الاعتراف...

«البيت الدولي للكتاب» في بيروت يجمع 12 شاعراً عالمياً

في حوار مع «الجريدة» على هامش اللقاء، تحدث مؤسس «بيت الكتّاب الدولي» في بيروت ومديره شريف مجدلاني  حول المراحل التي قطعها «بيت الكتاب...

«فخامة الرئيس» لجلال خوري... كوميديا حول الهوس بالسلطة

{فخامة الرئيس» مسرحية سياسية ساخرة، تحاكي هذا الزمن تماماً كما حاكت حقبة الثمانينيات بأسلوب كوميدي، باعتبار أن الكوميديا اليوم حاجة،...

ريمون شويتي: الصحراء العربية {فانتازيا} عابقة بشلال نور

أخبرنا عن معرضك الجديد. هو الثالث الذي أقيمه في صالة «نايلة للفنون التشكيلية»، وهي صالة حديثة لها تطلعات وأهداف فنية مميزة. فمنذ 1996...

جو بارودجيان: تميُّزنا في تقنيات تسجيل الأُغنيات

كيف بدأت علاقتك بالموسيقى؟ درست الموسيقى منذ طفولتي وأجيد العزف على البيانو، وكثيراً ما كنت أحمل معي آلة تسجيل إلى الحفلات وأسجل...

فريال فياض: لوحاتي وليدة لحظات خاصة أعيشها

كرست ريشتك لرسم المرأة، لماذا؟ كوني امرأة أعيش أحاسيس المرأة  بكل تفاعلاتها، معاناة، حب، فرح، حزن، ولكل واحد منها أثر خطته التجارب...

فايق حميصي: العرب يدركون أهمية الفنون في توحيد الهوية الفكرية

المسرح ملعبه منذ طفولته والإيماء وسيلة تعبيره التي يحمّلها الكثير من ثورته الداخلية على الواقع، سواء في ما يتعلق بالمواطن العادي أو...

إيناس مخايل: لا تأثير أكبر من الكلمة الصادقة

بدأت الشاعرة إيناس مخايل كتابة الشعر في عمر المراهقة، فعكس ديوانها الأول «نار لا تنطفئ» (1998) تناقضات روحها الثائرة والمتمردة وتميز...

إسكندر داغر: غاب أهل الثقافة عن تحمّل مسؤولياتهم في أحلك مراحل لبنان

{صارت الأرض رقصة فلامنكو} هو عنوان كتابك الجديد، لماذا هذا العنوان بالذات، هل لأن الرقص لا يرتبط بحدود مادية بل مجرد تعبير روحاني عن مشاعر...

رفيق علي أحمد في «وحشة»: تعرية فجّة لواقع أليم

لم يأبه رفيق علي أحمد كثيراً بالسياسيين في مسرحيته الجديدة {وحشة}، بل وجه، من خلال شخصياته التي تقمصها، نقداً للمواطن المنجرف وراء...

back to top