يوضح الملحن المصري حلمي بكر، في حديثه إلى «الجريدة»، أن «الكوميكسات» سواء كانت ساخرة أو تمتدح بعض الأغاني، تساهم في انتشار العمل عموماً،...
كرّم المجلس القومي لحقوق الإنسان 4 أعمال درامية لأنها راعت حقوق الإنسان، وهي بالترتيب الأبجدي: الجماعة 2، وحلاوة الدنيا، وهذا المساء،...
يقول المنتج محمد العدل إن السيناريو والقصة وحجم الشخصيات في الأحداث تحدد إذا كان الفيلم يحتاج إلى بطولة جماعية بنجوم عدة، أو بطولة فردية...
يرى المونتير وائل فرج أن السوق السينمائي في مصر لم يعد في حالة جيدة فيما الدراما في تطوّر مستمر، لا سيما أن ردود الفعل التي يتلقاها صانعو...
يرجع الموسيقار والملحن حلمي بكر حالة تردي الثقافة التي تشوب بعض الفنانين إلى «عصر الفوضى» الذي نعيشه، فأصبح الجمهور يتعاطى الفن ولا...
يؤكد عضو مجلس إدارة غرفة صناعة السينما في مصر عمر عبد العزيز أن الدولة المصرية تحارب أزمة الاحتكار منذ زمن بعيد من خلال تبعية دور العرض...
أكّد أستاذ الإعلام صفوت العالم أنه كان لا بد من أن يعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر مرتكزاته التي يستمد منها عقوباته، فضلاً عن...
يرى الملحن حلمي بكر أن الأغاني الوطنية الحديثة تشكِّل محاولات غير جيدة أو مجدية في التعبير، أو كافية، موضحاً أن الشاعر والملحن قديماً...
أخبرينا عن نفسك. أنا من الأردن، و«واحة الغروب» أول تجربة لي في مصر وسعيدة بها جداً وأعتبرها أحد أجمل الأعمال بالنسبة إليّ، وشخصية...
«الشر في الأحداث الدرامية هو العنصر المؤثر الذي يحرك الصراع دوماً، بل يرفعه إلى الذروة»، هكذا ترى الناقدة ماجدة خير الله، مشيرة إلى أن...
يرى الناقد رامي عبد الرازق أن السخرية من الأشكال والأجساد والخلفيات الثقافية والعرقية موجودة في الأعمال الكوميدية منذ زمن، ليس في مصر...
ترى الناقدة ماجدة خيرالله أن ارتباط برامج المقالب بالشهر الفضيل يأتي من رغبة القنوات في تقديم أكبر قدر من التسلية والترفيه، وتوضح لـ...