جريدة الجريدة الكويتية - tags

نتائج البحث عن #محمد بدر الدين (192)
إيمان كامل وسليمة جبالي... حقيقة امرأتين وروحهما

«بيت الشعر» فيلم لافت للمخرجة إيمان كامل (59 دقيقة) يستحقّ تأملاً وتناولاً، إذ يمتزج فيه التسجيلي بالروائي، الطابع الواقعي بالشعر، السيرة...

لقطات وزوايا في علاقة الأديب والسينمائي (1-2)

في ذكرى ميلاد يوسف إدريس (17 مايو 1927) عبقري القصة المصرية ـ العربية، نتوقّف في مجال السينما أمام لقطات وزوايا تستحقّ تناولاً أو تأملاً،...

احتفاليّة كبرى... من فجر شكري إلى نبوءة شاهين!

اختارت «جمعية الفيلم»، مؤسسة الثقافة السينمائية العريقة في مصر ، أن تقدّم مهرجانها السنوي هذا العام (30 أبريل ـ 7 مايو 2011)، بعد قليل من...

وجهة نظر إرهاصات فيلم مغاير قبل 25 يناير

هل توافرت إرهاصات تشير إلى أن روحاً جديدة وتوجهاً مغايراً قد يولدان من رحم السينما المصرية التقليدية السائدة، عندما انفجر الحدث الثوري...

في زمن نور عيني... نتذكّر سينما عبد الحليم

حينما نعود إلى سيرة عبد الحليم حافظ ومسيرته، إذ تحل هذا الأسبوع الذكرى الـ (81) لميلاده (ولد في 21 يونيو 1929)، لا نتأمله كمطرب كبير فحسب، بل...

المليجي وهدى سلطان ... موهبتان من الحجم الكبير

محمود المليجي وهدى سلطان، من أهم الأعلام الذين أخلصوا للفن بلا حدود، فمنحهما الجمهور وما زال تقديراً واعتزازاً إلى أبعد مدى. تجمع بين...

الديلر... صعود ومخاطر ومصائر!

تكسب السينما المصرية بفيلم {الديلر} مخرجاً جديداً يتقن حرفته هو أحمد صالح، الذي أكد تمكنه من خلال سيناريو وبناء درامي متماسك كتبه...

الثلاثة يشتغلونها... مفاجأة ياسمين السارة

فيلم {الثلاثة يشتغلونها} بسيط، لكنه مقنع. ليس مطلوباً في الفيلم الكوميدي العادي، أن يكون مركّبًا، سواء بالنسبة إلى الشخصيات أو الأحداث أو...

أسامة... والسينما

رحل في 28 مايو (أيار) الماضي الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة (1941 ـ 2010)، الذي تنوعت كتاباته الدرامية بين التلفزيون والسينما والمسرح. أسامة...

الذين كنا ننتظر منهم الأحسن

وصلت سينما 2010 في مصر إلى منتصفها، ولم نرَ فيها ما يستجيب للآمال المتوقعة منها. نعم، إنها فترة سينمائية مخيبة للآمال. في تقديرنا أنه،...

الصورة حرة... و حلوة!

لم يكتف الفنانون المصريون المشاركون بأفلامهم في مهرجان «لقاء الصورة»، بالانسحاب منه بعد تعنت «المركز الثقافي الفرنسي» الذي ينظمه...

أبطال متعدّدون و خلطة البطل الواحد (1-2)

بعد عودتها إلى تقديم نوعيات الأفلام المختلفة، على مشارف نهاية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، توزّعت السينما المصرية بين تعدّد...

back to top