كرّمك أخيراً ملتقى الأقصر للتصوير، كيف تلقيت هذا الاحتفاء؟ كانت مفاجأة لي دعوة ملتقى الأقصر للتصوير، حيث تسألت عن سبب الدعوة، وعلمت...
ترأس اتحاد التشكيليين العرب، فكيف جاءت مبادرة تأسيسه؟ لا بد من أن أشير إلى أن الكويت كانت إحدى الدول المشاركة في الدعوة إلى تأسيس...
عن {الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية}، أصدر الناقد المصري ياسر جاد كتابه الجديد {قراءة في التشكيل المصري المعاصر}، وأجرى مراسم توقيعه...
ترفض الناقدة المصرية الدكتورة أماني فؤاد أن تكون سجينة النظريات النقدية المعلبة، وترى أن الناقد ليس آلة ميكانيكية ليفسر العمل ويناقشه...
أصدرت أعمالك الشعرية أخيراً عن دار «مسعى» البحرينية. لماذا النشر خارج عمان؟ «ترميم الأعمال الشعرية» هو جمع لأعمالي الشعرية في كتاب...
كيف عملت على إعادة تدوير الأشياء كاشفاً عن أبعادها الجمالية في معرضك الأخير؟ اعتدت الحفاظ على الدعوات الخاصة بي لمعارض الفنانين منذ...
تمثل «ممر الصفصاف} تجربة خاصة، وفارقة لديّ... هذا ما صرحت به رغم ما سبقها من أعمال قيمة لك، فلماذا؟ «ممر الصفصاف» آخر رواية أصدرتها عام 2014...
كيف يتعامل النحات مع الحجر؟ النحت مخاطبة حقيقية للواقع، لأن الفنان ينتج تشكيلاً في الفراغ، وبالتالي إما أن تقبل العين هذا التشكيل أو...
وصف البعض روايتك الجديدة {شوق المستهام} بانحيازها المطلق إلى الباحثين عن المستقبل، فكيف ترين ذلك؟ أعتقد بأن ذلك رأي موضوعي يستند إلى...
تستعد الآن لإصدار أول دواوينك الشعرية، فلماذا جاء الشعر في هذه المرحلة، حيث اعتدنا أن يبدأ الكاتب حياته بالشعر ثم يستمر في كتابته أو...
ما الذي أردت تقديمه للمتلقي من خلال معرضك الحالي «حكايات ريم»؟ «حكايات ريم» محاولة لإظهار أن الفن لغة، واللغة يمكن أن تكون متابعة...
تملك الفنانة التشكيلية الكويتية منى الدويسان تجربة فنية شديدة الخصوصية، فهي ابتعدت عن الانماط الكلاسيكية المعروفة واعتمدت في أعمالها...